أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع مبيعات الأسلحة فى كاليفورنيا يثير مخاوف الخبراء من زيادة الانتحار

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 05:38 م
ارتفاع مبيعات الأسلحة فى كاليفورنيا يثير مخاوف الخبراء من زيادة الانتحار طوابير أمام محلات بيع الاسلحة
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن أكثر من مائة ألف من سكان كاليفورنيا اشتروا سلاحًا منذ ظهور جائحة فيروس كورونا، في موجة ارتفاع لمبيعات الأسلحة التي آثارت قلق الخبراء من مخاطر الانتحار وحالات العنف المنزلي.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا أن 110 ألف شخص في كاليفورنيا اشتروا سلاحًا ناريًا كاستجابة مباشرة لفيروس كورونا، من ضمنهم 47000 أقدموا على الخطوة لأول مرة.

وأشار المشترون إلى مخاوف بشأن الاضطرابات المدنية والركود الاقتصادي وإطلاق سراح الآلاف من السجون، وهو ما اعتبروه يستوجب حيازتهم لسلاح.

وآثارت الزيادة مخاوف من أن ارتفاع عدد الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة سابقة في استخدام الأسلحة النارية سيزيد من خطر الإصابات غير المقصودة، خاصة عندما يكون الأطفال والمراهقون في المنزل، كما يشعر الخبراء بالقلق من أن الزيادة في الملكية وشراء الأسلحة إلى جانب اليأس والخوف والعزلة بسبب الوباء قد تؤدي إلى زيادة حالات الانتحار.

ومنذ مارس أبلغ مكتب التحقيقات الفيدرالي عن عدد كبير تاريخيًا من عمليات التحقق من خلفية الأسلحة النارية التي تمر عبر نظامه. ووفقًا لمؤسسة National Shooting Sports Foundation ، بحلول شهر أغسطس ، كان هناك ما يقرب من 5 ملايين مشتري أسلحة لأول مرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

السببان الأكثر شيوعًا لشراء الأسلحة النارية مؤخرًا ، وفقًا للتقرير ، هما "الفوضى" والإفراج المبكر عن الأشخاص من سجون كاليفورنيا.

وجد الاستطلاع أن الخوف من التعرض للهجوم في الحي كان الدافع الرئيسي لامتلاك السلاح بين أولئك الذين حصلوا على سلاح بسبب الوباء وتداعياته. قال ما يقرب من 70% من المشاركين في الاستطلاع إنهم قلقون أكثر بشأن السرقة، وقال 50% إن مخاوفهم تنبع من عنف الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة