أكرم القصاص - علا الشافعي

نكدية ولا بتهتم بالتفاصيل؟ لماذا تركز المرأة أكثر من الرجل فى حياة شريكها

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 10:00 م
نكدية ولا بتهتم بالتفاصيل؟ لماذا تركز المرأة أكثر من الرجل فى حياة شريكها صورة أرشيفية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الرجل بالقلق دائمًا من دقة المرأة وتركيزها فى التفاصيل، ويتهمها أحيانًا بأنها "نكدية" وفى المقابل تشعر المرأة أن قلة اهتمام الرجل بتفاصيلها تعبيرا عن تغير مشاعره وتراجعها. فى المقابل أوضحت الدراسات أن تركيز المرأة يصل من 4 الى 12 ضعف تركيز الرجل في الأمور الحياتية العادية.

وبين اتهام المرأة للرجل بأنه مهمل لها واتهام الرجل للمرأة بأنها "نكدية" طرحنا السؤال على الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، حول سبب التفاوت بين المرأة والرجل فى التركيز والاهتمام بالتفاصيل، فأوضح أن طبيعة مخ المرأة لديه قدرة تركيز عالية جدا، وتقدر أن تطوعها لرصد كل التفاصيل الموجودة حولها، وتحليلها وتفسيرها واستعادتها في أي وقت إن لزم الأمر، خاصة لو بين الزوجين قد ينشغل الرجل بتفاصيل عمله ومتطلبات الحياة اليومية بينما المرأة تضع كل حواسها في خدمة الشخص الذي ارتبطت به.

hqdefault
خلاف زوجى 

 

وتابع أن قوة تركيز المرأة تجعلها ذات قدرات عالية منافسة للرجل، وبالرغم من أن تلك القدرة اذا تم استغلالها بشكل صحيح من الممكن أن تصلها لدرجة الرضا والسعادة في حياتها انما في بعض الأوقات تصل لنقمة بسبب ما تربطه من احداث نتيجة لتلك التفاصيل. فعليها أن تطوع ما حباها الله به من نعمة وان تعمل على الاستفادة منها، ولأن لهرمون الاستروجين آثار عميقة على صحة الدماغ وهو الهرمون الذي ينظم سرعة استجابة المخ للمؤثرات والتركيز في تفاصيلها.

كما أكد أن يجب على الرجل مراعاة طبيعة المرأة ألا يلومها على اهتمامها الزائد الذي تعتبره نوع من أنواع الحب، وواجب عليها تجاه عائلتها وأسرتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة