خالد صلاح

أسوان جاهزة لماراثون انتخابات النواب.. تجهيز وتطهير المقار واللجان الانتخابية ووضع بوابات تعقيم.. 373 لجنة فرعية تستقبل مليونا و39 ألفا و51 ناخبا.. والمحافظ: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 05:00 ص
أسوان جاهزة لماراثون انتخابات النواب.. تجهيز وتطهير المقار واللجان الانتخابية ووضع بوابات تعقيم.. 373 لجنة فرعية تستقبل مليونا و39 ألفا و51 ناخبا.. والمحافظ: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدء العد التنازلى بمحافظ أسوان لانطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب، والمقرر له يومى 24 و25 من شهر أكتوبر الجارى، حيث تم وضع اللمسات النهائية، وإعداد وتجهيز المقار واللجان الانتخابية بإجمالى 373 لجنة فرعية، لاستقبال مليون و39 ألف و51 ناخب وناخبة على مستوى المحافظة.

وتتابع القيادات التنفيذية العملية الإنتخابية بمحافظة أسوان، بعمل التجهيزات اللازمة، استعدادا لانتخابات مجلس النواب 2020، ومراجعة اللجان والمقرات واحتياجاتها وتجهيزها بالأثاث اللازم للقائمين على العملية الانتخابية طوال فترة الانتخابات.

كذلك تم تطهير وتعقيم جميع المقرات الانتخابية، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، ومراجعة الإضاءة الموجودة بالمقرات ومنافذ التهوية، ومعالجه أى قصور بالمقرات، لكى تتم العملية الانتخابية فى بيئة مناسبة، بالإضافة إلى تجهيز الاستراحات والأماكن الخاصة لإقامة المشرفين على العملية الانتخابية من قضاة ومراقبين وقوات تأمين وتوفير كافة وسائل الإعاشة لهم، كما تم تكليف شركتى الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى بالمرور على المقار الانتخابية لتلافى أى ملاحظات من ضعف للمياه أو انقطاع للكهرباء.

من جهته شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على ضرورة التنسيق الجيد والتعاون بين كافة الجهات المعنية باعتبار ذلك مسؤولية مشتركة لإنجاح سير العملية الانتخابية والظهور بالشكل المشرف والراقى، مؤكدًا أن المحافظة تقف على مسافة واحدة وبحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أى تمييز أو تحيز لمرشح على آخر.

وأوضح محافظة أسوان، أنه يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستى فقط، موجهاً إلى تشكيل لجان من المحافظة للمرور المفاجئ على مقار اللجان الانتخابية والتى ستشهد أيضاً مرور مفاجئ من المحافظ لمتابعة جاهزيتها ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى وغير ذلك من المهام والتكليفات الأخرى، ورصد أى أوجه قصور لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، حيث يعتبر هذا الإجراء بمثابة تقييم للأجهزة التنفيذية ومسئولى المحليات.

وكلف محافظ أسوان، بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع تعقيمها وتطهيرها، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها، علاوة على توفير المطهرات والصابون، والالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد اللواء أشرف عطية، على أهمية توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة، فضلاً عن إذاعة الأغانى الوطنية لرفع الروح المعنوية وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتنسيق فيما بينهم وتوفير وسائل الاتصال المختلفة لسرعة التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

وأكد محافظ أسوان، على أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين بمختلف انتمائهم الحزبية أو السياسية أو القبلية دون أى تمييز أو تحيز لمرشح على آخر حيث يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستى فقط، مشيرا إلى أن الفيصل الرئيسى والأساسي فى العملية الإنتخابية هو الإدلاء برأى وصوت الناخب فى أجواء من الحرية والنزاهة الكاملة وتحت الإشراف القضائى لاختيار من يمثله لمدة 5 سنوات قادمة بمجلس النواب.

وشدد اللواء أشرف عطية على مسئولى المديريات الخدمية والوحدات المحلية بضرورة الالتزام الكامل بعدم توظيف المبانى والمنشآت الحكومية فى أى دعاية انتخابية للمرشحين، بالإضافة إلى عدم استغلال سيارات أو معدات أو إمكانيات المصالح الحكومية خلال فترة الدعاية، مؤكداً على أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية ستستكمل تجهيز المقار واللجان الانتخابية، بجانب قيام رؤساء المراكز والمدن بالمرور الميدانى للتأكد من جاهزية جميع المقار وتلافى أى ملاحظات سلبية، وإنهاء أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى، وهو الذى يتوازى مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بتطهير وتعقيم اللجان .

وفى نفس السياق وللاستعداد لماراثون انتخابات مجلس النواب، شدد العميد محمد البنا، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، على ضرورة التنسيق الجيد والتعاون بين كافة الجهات المعنية باعتبار ذلك مسئولية مشتركة لإنجاح سير العملية الانتخابية والظهور بالشكل المشرف والراقى .

واجتمع العميد محمد البنا، برؤساء القرى والأحياء لوضع اللمسات النهائية لإعداد وتجهيز المقار واللجان الانتخابية بإجمالي 108 لجنة فرعية تستقبل 312332 ناخب وناخبة، بناء على توجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ اسوان.

كانت قد أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بأسوان، برئاسة المستشار إيهاب خلف الله، رئيس محكمة أسوان، عن أنه بعد تنازل 6 مرشحين عن خوض المنافسة، ففى الدائرة الأولى والتى تشمل "مدينة أبو سمبل السياحية، أقسام أول وثان وأسوان الجديدة، ومركزى أسوان ودراو"، يتنافس فيها 34 مرشحا على مقعدين فردى.

كما يتنافس 13 مرشحا فى الدائرة الثانية ومقرها مركز ومدينة كوم أمبو على مقعد فردى، ويتنافس 13 مرشحا فى الدائرة الثالثة ومقرها مركز ومدينة نصر النوبة على مقعد فردى، ويتنافس 24 مرشح فى الدائرة الرابعة ومقرها مركز ومدينة إدفو على مقعد فردى بعد تنازل 4 مرشحين ليبلغ إجمالي المرشحين 84 مرشح للمنافسة على 5 مقاعد فردية.

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (4)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (4)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (14)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (14)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (10)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (10)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (13)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (13)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (2)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (2)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (12)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (12)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (1)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (1)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (5)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (5)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (11)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (11)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (7)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (7)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (3)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (3)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (8)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (8)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (9)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (9)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (6)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (6)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (15)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (15)

 

إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب  (16)
إستعدادت محافظة أسوان لإنتخابات مجلس النواب (16)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة