خالد صلاح

استطلاع: ترامب يقلص الفجوة بينه وبين بايدن فى ولاية بنسلفانيا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:52 ص
استطلاع: ترامب يقلص الفجوة بينه وبين بايدن فى ولاية بنسلفانيا دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب قلص من تقدم منافسه فى استطلاعات الرأى فى ولاية بنسلفانيا - وهى ولاية متأرجحة تعتبرها كلتا الحملتين طريقًا مهمًا للوصول إلى البيت الأبيض فى انتخابات 2020.

ومن المقرر أن يلقى ترامب تصريحات بعد قليل، فى ولاية بنسلفانيا فى إطار فعالياته الانتخابية، ووفقًا لآخر استطلاع أجرته رويترز/ إبسوس يوم الاثنين، يتخلف الرئيس الجمهورى بأربع نقاط عن المنافس الديمقراطى فى ولاية فاز بها قبل أربع سنوات، حيث ورد أن مدير حملته بيل ستيبين أخبر الموظفين أن ترامب هو المرشح الذى يتمتع "بزخم" فى الوقت الذى يدخل فيه السباق الأسبوعين الأخيرين.

 

كما نظر الاستطلاع فى الولايات المتأرجحة الرئيسية الأخرى وتم إجراؤه بين 7 و19 أكتوبر، وكشف تقدم بايدن أيضًا فى ويسكونسن وفلوريدا وأريزونا وميشيجان ونورث كارولينا.

 

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن ميلانيا ترامب تراجعت عن العودة المقررة للحملة الانتخابية يوم الثلاثاء، وحضور فعالية انتخابية فى بنسلفانيا، قبل أسبوعين من يوم الانتخابات، بسبب "السعال المستمر"، حتى بعد تعافيها من فيروس كورونا، وأوضحت الصحيفة، أنه مثل زوجها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب وابنها بارون، أصيبت السيدة الأولى مؤخرًا بفيروس كورونا. وقالت الأسبوع الماضى إنها تعافت وكان من المقرر أن تسافر مع زوجها إلى إيرى بولاية بنسلفانيا للمشاركة فى تجمع انتخابى مسائي.

 

لكن المتحدثة، ستيفانى جريشام، قالت: "تستمر السيدة ترامب فى الشعور بالتحسن كل يوم بعد تعافيها من Covid-19، ولكن مع السعال المستمر، وبدافع من الحذر الشديد، لن تسافر اليوم"، وأوضحت الصحيفة، أن ترامب وإدارته اتُهموا على نطاق واسع بالفشل فى إظهار الحذر المناسب فى تنظيم الأحداث العامة أثناء جائحة فيروس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة