خالد صلاح

استطلاع: هجوم ترامب ضد فاوتشى بسبب كورونا ينجح فى هز صورته أمام الناخبين

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:18 ص
استطلاع: هجوم ترامب ضد فاوتشى بسبب كورونا ينجح فى هز صورته أمام الناخبين انتونى فاوتشى - خبير الأوبئة الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن استطلاع جديد أظهر أن هجوم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب على أنتونى فاوتشى، أكبر مسئول أمريكي في مجال الأمراض المعدية وخبير الأوبئة الشهير، قد نجحت .

 

وأظهر استطلاع انتخابي خاص في الولايات المتحدة أعدته شركة JL Partners لصالح صحيفة "الإندنبدنت" أن غالبية الأمريكيين، 51 في المائة ، قالوا إنهم سيكونون واثقين أثناء تناول لقاح فيروس كورونا، لكن من بين مؤيدي ترامب، ينخفض ​​هذا الرقم حال أيد فاوتشى لقاحا معينا.

 

ويعبر 54 في المائة من مؤيدي الرئيس عن ثقتهم في اللقاح قبل ذكر تأييد فاوتشى لهذا اللقاح، وعندما يتم ذكر ذلك، انخفض هذا الرقم إلى 45 في المائة.

 

ووصف الرئيس الخبير بأنه "كارثة" في حديث يوم الاثنين مع موظفي الحملة، وأعلن أن الأمريكيين "سئموا" من السماع عن فيروس Covid-19 زاعما ، أنه لو كان فاوتشى، وليس هو ، المسئول عن الاستجابة الفيدرالية، لكان نصف مليون أمريكي قد ماتوا.

 

وقال ترامب في المكالمة، وفقًا لشبكة سي إن إن: "فاوتشى كارثة. إذا استمعت إليه، سيكون لدينا 500 ألف حالة وفاة".

 

وكان المسؤول الكبير في المعاهد الوطنية للصحة انتقد الرئيس لكونه سببا فى فعالية أصبحت تعرف باسم   "superspreader" أى حدث تسبب فى نشر فيروس كورونا بشكل كبير، حيث نظمت فعالية في البيت الأبيض لتكريم المرشحة للمحكمة العليا إيمي كوني باريت.

 

وقال فاوتشى إنه "ليس متفاجئًا على الإطلاق" بمرض القائد العام للقوات المسلحة بعد الحدث ، حيث ارتدى عدد قليل من الحاضرين أقنعة أو اتبعوا إرشادات التباعد الاجتماعي خلال الاحتفالات الداخلية والخارجية.

 

وقال "عندما رأيت ذلك على شاشة التلفزيون ، قلت ،" يا إلهي. لا شيء جيد يمكن أن يخرج من ذلك ، يجب أن تكون هذه مشكلة. " وقال فاوتشى في برنامج "60 دقيقة" على شبكة سي بي إس نيوز ، ومن المؤكد أنه كان حدثًا فائق الانتشار للفيروس.

 

على الرغم من الحرب الكلامية ، قالت الصحيفة إن كلا من فاوتشى وترامب يتشاركان في موقف دفاعي حول كيفية تعامل الحكومة الفيدرالية مع الوباء.

 

وقال لشبكة سي بي إس: "لا أعتقد أنه كان بإمكاننا فعل أكثر من ذلك".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة