خالد صلاح

استعدادات المحافظات للطقس ومباراة الزمالك والرجاء..أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 07:00 ص
استعدادات المحافظات للطقس ومباراة الزمالك والرجاء..أبرز قضايا على طاولة التوك شو المستشار نادر سعد
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الثلاثاء.

 

متحدث مجلس الوزراء عن الطقس السيئ: "مش زى السنة اللى فاتت" و18 محافظة تتأثر

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن هناك استعدادات لاستقبال الطقس خلال الأيام المقبلة، وتابع قائلًا: "التوقعات بتقول أنها موجة من الطقس السئ، لكنها مش هتكون زى اللى كان السنة اللي فاتت".

وأضاف متحدث رئاسة مجلس الوزراء، أنه حتى الآن التوقعات بتقول أن فى 18 محافظة هتتأثر بالموجة السيئة، وفي 6 مستويات لهطول الأمطار فى المحافظات، منهم السلوم وسيوة والسلوم، وبعدهم مدن القناة من حيث الكمية المتوقعة للأمطار، وبعدها فى المستوى الثالث 6 من محافظات الدلتا، المستوى الرابع شمال ووسط سيناء، أما الخامس بيضم القاهرة والجيزة والقليوبية، والسادس 3 محافظات بشمال الصعيد".

وأضاف سعد خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد:، إن الذروة فى القاهرة، يومى الجمعة والسبت، والإسكندرية أيام الخميس والجمعة والسبت، مشيرًا إلى أن محافظات الشمال الأكثر تعرضا للأمطار والطقس السئ.

وشدد متحدث مجلس الوزراء، على أنه حتى الأن لا يوجد حديث عن تعطيل الدراسة، حيث أن الذروة لا تزال يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن الموضوع يتوقف على المحافظين أنفسهم، قائلًا:، "لو اتجمعت مياه كبيرة فى اليوم اللى بعد الذروة، ممكن يعطلوا الدراسة فى المدارس اللى شغالة يوم السبت".

وقال المستشار نادر سعد، إنه بعد تغير المناخ أصبحنا نتعرض لموجهات مثل هذه بشكل مستمر، لذلك فأن المحافظين على استعداد كامل لمثل هذه الظروف".

 

مرتضي منصور: أوافق على تأجيل إياب نصف نهائي أفريقيا بسبب إصابات لاعبي الرجاء بكورونا

قال المستشار مرتضي منصور، إنه يتمني أقامه مباراة بين الأهلي والزمالك بجمهور وتخصيص أموالها من التذاكر لصالح مشروع خيري وطني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد على بقناة "الحدث اليوم": "أقول لجماهير الأهلي والزمالك أريد أن أكسب الأهلي في الملعب وليس على صفحات السوشيال ميديا بعيدًا عن التحفيل والسخرية التي تؤجج الفتن بين الجماهير".

وأكد أنه من الصعب اقتسام جائزة دوري ابطال افريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك لأن هناك اطراف ثلاثة أحدهم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مضيفا: أنا مش بكون فرحان لما حد يتريق علي الأهلي والعكس وبقول نكتة دمها تقيل لأنها تؤجج الفتن بين الجماهير".

وأوضح أنه يوافق على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء بسبب إصابات كورونا لدي الفريق المغربي، معقبًا:"أنا موافق لأننا شعب عربي واحد حتي شفاء لاعبي الرجاء".

ومن جانب اخر،قرر مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور صرف مكافأة مالية للاعبين بعد تحقيق الفوز الذي حققه الفريق الكروي على الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن المستشار مرتضى منصور عن قرار إدارة النادي بصرف 50 ألف جنية لكل لاعب في قائمة الفريق سواء المشاركين أو حتى المستبعدين.

وأعرب المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن سعادته ورضائه بعد فوز فريق الكرة الأول بالنادي على الرجاء البيضاوي في المغرب، معتبرا أن البطل الحقيقي هى جماهير الزمالك العظيمة التي قامت بمساندة اللاعبين ودعمهم بشكل دائم طيلة الفترة الماضية خاصة قبل اللقاء.

أضاف منصور أن الزمالك لديه أعظم جماهير في العالم ويساندون الكيان وهو ما كان يطلبه منهم دائماً بمساندة الكيان وليس رئيس النادي أو أشخاصا.

حرص لاعبو فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على التوجه إلى غرفة التونسي  فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، بصحبة أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة وذلك بفندق إقامة بعثة النادي في الدار البيضاء بالمغرب، حيث هتف اللاعبون باسم ساسي وأهدوا له الفوز.

كان الزمالك قد فاز على الرجاء المغربي بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

 

متحدث التنمية المحلية يكشف الاستعدادات لمواجهة تقلبات الطقس

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الحكومة لديها خطة مكتملة لمواجهة كافة تقلبات الطقس خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية جيهان لبيب، أن هناك تأكيد على كافة المحافظين بمراجعة أعمدة الإنارة وذلك تحسبا لتقلبات الطقس.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على ضرورة تشكيل مجموعات عمل مدربة، حيث تم استقبال العاملين بإدارة العمليات والأزمات في المحافظات في مركز تدريب التنمية المحلية في سقارة للتدريب على مواجهة ازمة الأخطار المترتبة على السيول والأمطار، وتحديد أماكن تمركز مجموعات العمل والآلات المستخدمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة