خالد صلاح

اعتقال مسن بحوزته كليو ماريجوانا استعدادا لإغلاق كورونا فى تينيريفى

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:16 م
اعتقال مسن بحوزته كليو ماريجوانا استعدادا لإغلاق كورونا فى تينيريفى تينيريفى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الشرطة الوطنية فى تينيريفى القبض على مسن يبلغ من العمر 77 عاما، ليس له سجل لدى الشرطة، وهو يحمل أكثر من كيلو ماريجوانا، وذلك بسبب عدم الامتثال للإجراءات المنصوص عليها قانونا لمنع الانتقال بسبب طوارئ فيروس كورونا فى منطقة بلايا دى لاس أمريكا.

وأشارت صحيفة "كوبى" الإسبانية إلى أن الشرطة الوطنية كشفت عن مكان يتجمع به الأشخاص ومعروف بأنه نادٍ للماريجوانا والحشيش، وذلك بعد سماع موسيقى بصوت مرتفع، ومن ثم خرج منه الرجل المسن مخترقا قانون طوارئ كورونا وكان يحمل ظرفا تم اكتشاف فيما بعد أنه كيلو من الماريجوانا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على أكثر من 1234 جراما من الماريجوانا تم توزيعها فى علب، 300 جرام من الحشيش، بالاضافة إلى 1361 يورو.

وكان الصليب الأحمر أعلن أن ما يزيد على ألف مهاجر وصلوا إلى جزر الكناري الإسبانية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، وهو أكبر تدفق للمهاجرين منذ أزمتهم عام 2006، ويقول محللون وجماعات حقوقية، إن تعزيز الأمن على الساحل المغربي المطل على البحر المتوسط يدفع المهربين والمهاجرين جنوبا إلى المخاطرة بالعبور المحفوف بالمخاطر إلى جزر الكناري الواقعة على بعد حوالي 97 كيلومترا غربي ساحل المحيط الأطلسي، حسب سكاي نيوز.

وقال متحدث باسم الصليب الأحمر إن 1015 مهاجرا وصلوا إلى الجزر الإسبانية السبع على متن 485 قاربا بين يومي الخميس والسبت.

ولم يصل مثل هذا العدد منذ 14 عاما عندما وصل ما يزيد على 30 ألف مهاجر إلى جزر الكناري نتيجة إغلاق طرق أخرى مؤدية إلى أوروبا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة