خالد صلاح

المدعي العام في باراجواي يوجه الاتهام لـ6 أشخاص باختطاف نائب الرئيس السابق

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 03:17 م
المدعي العام في باراجواي يوجه الاتهام لـ6 أشخاص باختطاف نائب الرئيس السابق نائب الرئيس السابق لباراجواى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه مكتب المدعى العام فى باراجواى لائحة اتهام ضد 6 أشخاص بتهمة اختطاف نائب الرئيس السابق أوسكار دينيس، وأكد المحامى فيديلركو ديلفينو أن هؤلاء الأشخاص احتجزوا السياسى فى 9 سبتمبر من قبل أفراد مرتبطين بالجيش الشعبى البارايجوانى EPP.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينىة إلى أن اختطاف دينيس من مزرعته الواقعة فى منطقة حدودية بين مقاطعتى كونسبسيون وأمامباى، مع أحد عماله أديليو ميندوزا، ومع ذلك تم اطلاق سراح الأخير قبل أقل من اسبوع ، فى حين لم يتم الاستماع الى نائب الرئيس السابق مرة آخرى.

وأكد المدعي العام المسؤول عن القضية ، فيديريكو دلفينو ، أن المحققين تمكنوا من تحديد ما مجموعه ستة أشخاص مسؤولين عن الاختطاف، واحدهم ابن احد قادة حزب الشعب الأوروبى.

وقال دلفينو: "لدينا يقين بنسبة مائة بالمائة أن هؤلاء الأشخاص هم الذين احتجزوا أوسكار دينيس في 9 سبتمبر ، وتركوا دليل الحياة والمطالب في الحادي عشر وأنهم أطلقوا سراح أديليو".

ومن بين المطالب التي أثيرت ، توزيع أغذية بين المجتمعات المحلية بقيمة مليوني دولار ، وهو أمر حققته عائلة دينيس بالفعل.

ولدى مكتب المدعي العام ، الذي يربط المشتبه بهم الثلاثة البالغين بجرائم الإرهاب وتكوين الجمعيات الإرهابية ، معلومات تتعلق بهم ومع ذلك ل يتم اطلاق سراح دينيس.

وأعربت عائلة نائب الرئيس السابق عن أسفها علنًا لعدم التواصل مع الخاطفين ، بينما يستمر انتشار قوات الأمن في محاولة العثور على مكان الزعيم الليبرالي المخضرم البالغ من العمر 74 عامًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة