خالد صلاح

انخفاض حاد في عدد الحوامل باليابان بسبب فيروس كورونا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:20 م
انخفاض حاد في عدد الحوامل باليابان بسبب فيروس كورونا حوامل - ارشيفية
وكالة الانباء الاسبانية / إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تشهد اليابان انخفاضا حادا في عدد حالات الحمل خلال الأشهر الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى تفاقم الاتجاه نحو الشيخوخة بين السكان اليابانيين، حسبما أفادت الأربعاء وزارة الصحة بحكومة طوكيو.
 
وبحسب السجلات الرسمية، فقد شهد مايو الماضي انخفاضا في عدد حالات الحمل بنسبة 17.1٪ مقارنة بالبيانات المسجلة خلال نفس الشهر من العام الماضي.
 
 
وتؤكد هذه الأرقام الشهرية بشكل عام المفاهيم التي ظهرت خلال الأسابيع الماضية، في هذه الحالة بين فبراير ومارس، عندما بدأت اليابان ترى بقلق كيف ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي.
 
 
ووفقا لهذه البيانات نفسها، تم الإعلان عن انخفاض حالات الحمل خلال يونيو بنسبة 5.4٪ مقارنة بالشهر نفسه من 2019 ، وفي يوليو بلغ الانخفاض 10.9٪.
 
 
وبشكل مجمل، تراجع الحمل خلال الأشهر الثلاثة المشار إليها بنسبة 11.4٪ مقارنة بالفترة نفسها من 2019، وينذر ذلك بحدوث انخفاض كبير في عدد المواليد الذي سيتم تسجيله خلال 2021.
 
 
 
ووفقا لتوقعات وكالة الأنباء المحلية (كيودو)، إذا استمر هذا الاتجاه، فسيولد أقل من 800 ألف طفل في اليابان خلال العام المقبل، وهو أقل بكثير من حوالي 865 ألف طفل مسجلين في 2019، ما يمثل أدنى مستوى للمواليد في التاريخ الحديث للبلاد. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة