خالد صلاح

رشاوي قطر لنواب اسكتلندا تثير حالة واسعة من الانتقادات.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 01:07 م
رشاوي قطر لنواب اسكتلندا تثير حالة واسعة من الانتقادات.. اعرف التفاصيل تميم بن حمد
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة ذا سكوتمان كيف حصل النواب الاسكتلنديين فى مجلس العموم البريطانى على تذاكر مجانية لأحداث عالمية، ورحلات خارجية، بالإضافة إلى آلاف التبرعات منذ انتخاباتهم مشيرة إلى قائمة بالدول التى قدمت هدايا ومزايا لنواب اسكتلندا وكانت قطر ضمن الدول التى قدمت رشاوى غير مباشرة لنواب اسكتلندا.

حسب التقرير قدمت قطر مزايا إلى النائب آلان براون، الذى تم انتخابه فى عام 2015، وكان المتحدث باسم الحزب الوطنى الاسكتلندى لشؤون النقل بين عامى 2017 و2020، ولكنه الآن المتحدث باسم الحزب بشأن الطاقة وتغير المناخ، زار براون قطر فى فبراير 2017 كجزء من زيارة المجموعات البرلمانية لجميع الأحزاب إلى مواقع كأس العالم وبلغت قيمة الرحلة 5100 جنيه إسترلينى ودفعت تكاليفها وزارة الخارجية القطرية.

كما تضم قائمة النواب المستفيدين من قطر النائب أليستر كارمايكل، وتم انتخابه فى مجلس العموم لأول مرة فى عام 2001.

منذ ذلك الحين، فاز فى جميع الانتخابات فى ظل تحالف المحافظين - الديمقراطيين الليبراليين من عام 2010، شغل منصب وزير الدولة لاسكتلندا تحت قيادة ديفيد كاميرون ونيك كليج بين أكتوبر 2013 ومايو 2015.

سافر كارمايكل إلى الدوحة، قطر، بتمويل من قبل وزارة الخارجية فى قطر فى فبراير 2016 كجزء من رحلة مع المجموعة البرلمانية البريطانية - القطرية لعموم الأحزاب لمناقشة الاستعدادات لكأس العالم وظروف العمل. بلغت قيمة الرحلة 6550 جنيه إسترلينى فى الرحلات الجوية والطعام والإقامة، كما قام برحلة أخرى إلى قطر كجزء من المجموعات البرلمانية لجميع الأحزاب فى فبراير 2017 وبلغت قيمة هذه الرحلة 5100 جنيه إسترلينى فى شكل رحلات جوية وطعام وإقامة.

كما زار قطر مرة أخرى فى فبراير 2020 فى زيارة المجموعات البرلمانية لجميع الأحزاب للدولة، دفعتها وزارة الخارجية القطرية، لمناقشة قرار المقاطعة العربية لقطر، بلغت قيمة الرحلة 3425 جنيه إسترليني.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة