خالد صلاح

غضب فى تركيا بسبب جمع حليف أردوغان أصوات الناخبين مقابل رغيف خبز

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 06:23 م
غضب فى تركيا بسبب جمع حليف أردوغان أصوات الناخبين مقابل رغيف خبز حليف أردوغان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار زعيم الحركة القومية، دولت بهتشلي، حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضجة مؤخرًا، بعدما أطلق حملة «الخبز المُعلق» بزعم مساعدة المواطنين الفقراء، في حين أنه يسعى لكسب الأصوات في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وذكر موقع "تركيا الآن"، أطلق دولت بهتشلي، قبل عدة أيام، حملة «الخبز المُعلق» بزعم مساعدة المواطنين الفقراء، مما آثار غضب المواطنين والمعارضة، فى استغلال عادة قديمة من عادات تركيا، إذ اعتاد الأتراك القادرون على تعليق الخبز في بعض الأماكن وتركه للمحتاجين، فى حين يريد زعيم الحزب المتحالف مع الرئيس التركى يحولها إلى حملة حزبية للترويج إلى الانتخابات.

وآثار هذا التصرف غضب المعارضة التركية، حيث علقت رئيسة حزب الخير، ميرال أكشنار على هذه الحملة قائلة «هل هناك انعدام ضمير هكذا؟ أمتى العزيزة، الخبز المُعلق هي بالفعل من تقاليدنا، لكن تُطبق في الأفران ولا تصبح شعار حملة حزبية! هؤلاء الأشخاص بعيدون جدًا عن أمتنا لدرجة أنهم لا يستطيعون حتى صنع الخبز بشكل صحيح.

وعلق زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، على هذه الحملة قائلًا: «انظروا إلى المرحلة التي وصلنا إليها، إنها مرحلة (الخبز المُعلق)! يا له من مشروع حقًا! لا يمكنكم أن تخبروا العالم بطريقة أفضل من ذلك عن العار الذي جلبتموه لأمتنا على مدار 18 عامًا، حقًا أشكر بهتشلي من كل قلبي».


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة