خالد صلاح

فاكسيرا: باقى المتطوعين على تجارب لقاح كورونا سيتم تحويلهم لمركز القطامية

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:39 ص
فاكسيرا: باقى المتطوعين على تجارب لقاح كورونا سيتم تحويلهم لمركز القطامية فاكسيرا ولقاحات كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، عن وقف استقبال المتطوعين المشاركين فى التجارب السريرية على اللقاح الصينى لفيروس كورونا المستجد فى فاكسيرا.

وأضافت المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن فاكسيرا اكتفت بـ3 آلاف متطوع، وباقى المتطوعين فى مركز القطامية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة أعلنت عن استقبال المتطوعين الراغبين فى المشاركة فى التجارب على اللقاح بمركز صحة القطامية بالتجمع الثالث والذى يتكون من 5 عيادات لتلقى اللقاح هناك.

وأوضح المصدر أن المشاركون فى التجارب الإكلينيكية لفيروس كورونا المستجد فى مرحلتها الثالثة يتلقون جرعتين من التطعيم بينهما 21 يوما، لافتا إلى أنه يتم متابعة الحالة الصحية للمشارك على مدار 12 شهرًا بعد الحصول على الجرعة الأولى، من خلال الزيارات الميدانية أو المتابعة عبر الهاتف على الخط الساخن "15530"، وتسجيل أى ملاحظات أو أعراض قد تظهر على المشارك خلال فترة المتابعة.

وأكد المصدر أن المشاركين فى التجارب لم تظهر عليهم أى أعراض جانبية حتى الآن سوى ارتفاع فى درجات الحرارة أو الصداع أو ظهور طفح جلدى فقط وكل هذه الأعراض يتم معالجتها فورا .

كانت قد وجهت الدكتورة هالة زايد الشكر لجميع المشاركين فى التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد فى مرحلتها الثالثة والذى يبلغ عددهم أكثر من 3 آلاف مشارك حتى الآن، ودعت مجددًا المواطنين إلى المشاركة فى تلك التجارب من أجل الإنسانية للحصول على اللقاحات فور ثبوت فعاليتها، مشيرة إلى مشاركة حوالى 42 ألف مشارك حول العالم فى تلك التجارب ولم تظهر عليهم أى أعراض جانبية.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر لجميع العاملين فى الشركة القابضة للمصل واللقاح "فاكسيرا" لما يبذلونه من جهد لمشاركة مصر الإيجابية فى التضامن مع دول العالم للحصول على اللقاح.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة