خالد صلاح

محافـظ المنوفية يسلم 14 عقدا للمزارعين بمشروع أنظمة الرى الحديث.. صور

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 01:00 م
محافـظ المنوفية يسلم 14 عقدا للمزارعين بمشروع أنظمة الرى الحديث.. صور محافـظ المنوفية يسلم 14 عقدا للمزارعين
المنوفية : محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، 14 عقدا لمشروع العمل بأنظمة الري الحديث لعدد من المزارعين، بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام، والدكتور أشرف الجمل مدير مديرية الزراعة ورئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحى ومدير عام الرى بالمنوفية.

 ووافق محافظ المنوفية على تمويل مشروعات الرى الحديث من خلال صندوق تمويل مشروعات إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية بالمحافظة، بفائدة مخفضة تصل إلى 5.5 % بدلاً من 7% بحد أقصى 10 آلاف جنيه للفدان فضلا عن 5 آلاف جنيه للفدان مساهمة من وزارة  الموارد المائية والرى  .

وأوضح محافظ المنوفية، أن البدء فى هذا المشروع يعد باكورة لتنفيذ آليات أنظمة الرى الحديث بمركزى الشهداء والسادات، موجهاً بتعميم التجربة وتشجيع المزارعين للإقبال على استخدام النظم الحديثة والمطورة للري بمختلف مراكز ومدن المحافظة كونه مشروعاً ذات عائد اقتصادي يساعد على ترشيد استهلاك المياه وتقليل المهدر منها بما يعود بالنفع العام على الفلاح والحصول على أعلى إنتاجية.

وأوضح اللواء علاء رشاد السكرتير العام، أنه تم عمل دراسات ومعاينات بالتعاون مع فرق عمل من الرى و الزراعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وإدارة بناء وتنمية القرية بديوان المحافظة لمعاينة الأراضي واستطلاع رأى المواطنين المستفيدين من هذه المشروعات، فضلا عن تشكيل لجنة لمتابعة أصحاب المشروعات وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لهم وتطبيق شروط جزائية على المخالفين متمنياً أن يكونوا على قدر المسؤولية باعتبارها نواة لجذب الاخرين لتعميم الاستفادة والنفع .

يأتي هذا فى إطار حرص محافظة المنوفية على تحقيق تنمية زراعية شاملة علي أرض المحافظة من خلال الترشيد في استخدام المياه واستغلال مساحات الأراضي الزراعية وتطبيق أساليب الري الحديثة لتحقيق محاور التنمية الاستراتيجية في ظل محدودية الموارد المائية.

 

WhatsApp Image 2020-10-21 at 11.23.49 AM
 
 
WhatsApp Image 2020-10-21 at 11.23.50 AM
 
 
WhatsApp Image 2020-10-21 at 11.23.49 AM (1)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة