خالد صلاح

5 خدع سهلة تجعل طفلك يأكل طعاما صحيا.. لو ما بيحبش الخضراوات والفواكه

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 04:00 ص
5 خدع سهلة تجعل طفلك يأكل طعاما صحيا.. لو ما بيحبش الخضراوات والفواكه طعام محبب للأطفالـ صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما تريد الأم أن تقدم لأطفالها جميع الفيتامينات التي يحتاجونها لينموا أقوياء وبصحة جيدة، ولكن العقبة الوحيدة هي أن بعض الأطفال يرفضون باستمرار تناول الفواكه والخضراوات.

فقد اكتشف فريق بحثي من المملكة المتحدة أن 46٪ من الأطفال يرفضون تناول الخضراوات، علاوة على ذلك ، أعرب 75٪ من الآباء الذين شملهم الاستطلاع عن قلقهم بشأن تغذية أطفالهم.

لحسن الحظ هناك العديد من الآباء الذين جربوا طرقًا مختلفة لجعل أطفالهم يأكلون طعامًا صحيًا، وبعضهم يبشر بالخير،لقد ذكر موقع ""Bright Side أفضل النصائح التى ربما تنجح مع عائلتك أيضًاك

1. اصطحبى طفلك معك لشراء الخضراوات والفاكهة:

أشركى أطفالك في اختيار الطعام لوجباتك، ووضحى لهم من أين يأتي، الفكرة وراء ذلك هي أنه إذا اختار الأطفال شيئًا ما بأنفسهم ، فمن المرجح أن يأكلوه، ربما سيحصلون على شيء ما عادة ما يتجنبونه.

اصطحبيهم للسوق
اصطحبيهم للسوق

 

2. ضعى القليل من السكر فى الطبخ:

هذه نصيحة ذكية للغاية حول استخدام السكر لصالحك ولكن باعتدال، الفكرة هي أن أطفالك سوف يبحثون فى طعامهم عن مزيد من الحلاوة ، لكنهم سيعتادون على تناول الخضار والفواكه.

3. قومى بتشكيل الخضروات بطريقة جذابة:

هذه فرصة للسماح لإبداعك بالتألق، حاولى ترتيب أطباق طفلك في وجوه مضحكة، بالخضار والفواكه الغنية بالألوان، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك محاولة الخروج بأسماء مسلية لأطباقك، حيث يمكنك إنشاء نسخ خاصة بك للوجبات التي تطبخينها كثيرًا.

قومى بتشكيل الطعام
قومى بتشكيل الطعام

 

4. لا ترتبى أطباقهم ودعيهم يجمعونها بأنفسهم:

دعى طفلك يمارس الاستقلال عن طريق صنع طبقه الخاص،  قد يستغرق الأمر بضع محاولات قبل أن يصلوا إلى الخضار ، لكن في النهاية سيرغبون في تجربة كل شيء.

بالإضافة إلى ذلك إذا اختاروها بأنفسهم ، فمن المرجح أن يأكلوها، فقط تأكدى من أن الأطباق التي تضعينها تحتوى على مزيج من الخضروات، وأن هناك دائمًا بروتينات وكربوهيدرات ودهون موجودة على الطاولة.

لا تقومى بترتيب أطباقهم
لا تقومى بترتيب أطباقهم

 

5. أشركيهم في عملية الطهي:

قد يستغرق الأمر بعض العمل، ولكن المردود قد يكون هائلاً، فالأطفال يحبون الإبداع، فلماذا لا تعرفيهم على فن الطبخ؟ خططي لوجبة معهم ودعي طفلك يساعدك في المطبخ، إذا كانوا صغارًا جدًا على ذلك، جربى الأطباق التي يمكنهم ترتيبها بأنفسهم.

اشركيهم فى عملية الطهى
اشركيهم فى عملية الطهى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة