أكرم القصاص - علا الشافعي

إدارة برشلونة تبدأ مفاوضات تقليل رواتب اللاعبين والموظفين

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 07:21 م
إدارة برشلونة تبدأ مفاوضات تقليل رواتب اللاعبين والموظفين برشلونة
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت إدارة نادي برشلونة الإسباني الأربعاء طاولة المفاوضات العاملة لتقليل رواتب اللاعبين والموظفين بالنادي بنسبة 30%، بعد ساعات من إعلان النادي عن تجديد 4 من عقود لاعبيه في إطار نفس سياسة الحد من الرواتب بسبب الظروف الناتجة عن تفشي جائحة كورونا في العالم، وتبلورت هذه السياسة في تجديد عقود الرباعي جيرارد بيكيه و الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن ولاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج والمدافع الفرنسي كليمون لونجليه، مع "تعديل الرواتب مؤقتا"، وهو ما كان يعني تمديد العقود من أجل تقليل الراتب السنوي الذي يتقاضاه اللاعبون.

ووفقا لمعلومات مختلفة، فإن الاتفاقات التي تمكنت الإدارة من إبرامها مع هؤلاء اللاعبين، فضلا عن الصفقات الجديدة المتمثلة في الثنائي (البوسني ميراليم بيانيتش والأمريكي سرجينيو ديست)، قد تشهد أيضا انضمام ثلاثي آخر وهم: الفرنسي أنطوان جريزمان وسرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو.

وأبلغ النادي في بيان رسمي عن إنشاء طاولة المفاوضات رسمياً "لبدء الإجراء الخاص بإجراء تعديل جماعي كبير في ظروف العمل"، وكذلك ملف تنظيم العمل المؤقت الذي يتألف من ممثلي إدارة وعمال النادي الكتالوني.

ووفقا لمصادر من داخل النادي، قامت الإدارة بتفصيل الوضع المالي الصعب للكيان، وكذلك تأثير الوباء على حسابات برشلونة، مع انخفاض في الإيرادات بنسبة 30% وإجمالي التأثير، ليس فقط في الربع الأخير كما حدث في العام المالي السابق.

ويهدف مسؤولو النادي الكتالوني إلى التوصل لاتفاق مع جميع موظفي النادي، والذي يمر عبر "حل مشترك لكفاية الأجور الانتقالية والتدريجية والتناسبية والمحددة في كل حالة".

وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق، كما هو متوقع قبل بدء المفاوضات، يمكن للنادي أن يطبق تخفيضا من جانب واحد في الأجور، ويمكن أن تخرج المسألة خارج أبواب النادي للتسوية من خلال القضاء العادي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة