خالد صلاح

ارتفاع وفيات الخمور المغشوشة فى تركيا إلى 63 حالة موزعين على 10 مدن

الخميس، 22 أكتوبر 2020 12:14 م
ارتفاع وفيات الخمور المغشوشة فى تركيا إلى 63 حالة موزعين على 10 مدن خمور - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة تناول الخمور والكحوليات الفاسدة والمغشوشة فى المدن التركية إلى 63 حالة منذ 9 أكتوبر، وكشفت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، أن الحالات توزعت على 10 مدن رئيسية كبرى، بينها إزمير وزونجولداك ومرسين زموجلا.

وأوضحت الصحيفة أن الوفيات فى الأيام الأخيرة كانت بسبب الكحوليات والخمور الفاسدة والمغشوشة، وأنها تسببت لهم فى حالة تسمم، خاصة مع اللجوء فيها إلى الكحول الميثيلى بدلا من الكحول الإيثيلى بسبب انخفاض سعره.

كما تم الإبلاغ عن وفاة شخص تسمم بمشروب مغشوش فى منطقة Ödemiş بإزمير مما رفع الحصيلة التى تم تسجيله منذ 9 أكتوبر إلى 26 فى أزمير فقط، حيث توفى أخر ضحية بعد أن أمضى 10 أيام بالمستشفى يعانى من التسمم بالكحول الميثيلي، توفى الضحية رقم 26. وتم إرسال الجثة إلى معهد الطب الشرعى فى إزمير لتشريحها.

وفى أطار التحقيق، تم ضبط 1305 لترًا من الكحول الإيثيلى و910 مجموعة مشروبات كحولية و4 آلاف 500 ملصق و90 كيلوجرامًا من المنتجات الجنسية الصريحة، والتى ثبت أنها مزيفة فى منزل أحد المشتبه بهم وشركة الشحن فى Belediyeevleri Mahallesi فى منطقة تشوكوروفا المركزية.

وفى السياق بدأت فرق فرع مكافحة التهريب والجريمة المنظمة التابعة لإدارة شرطة أضنة تحقيقًا ضد 2 مشتبه بهما باعا خمورا مخلوطة بمادة الكحول الإيثيلى لعملائهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة