خالد صلاح

الأمير وليام يحذر من "كارثة الصحة العقلية" مع إعادة فرض الإغلاق بسبب كورونا

الخميس، 22 أكتوبر 2020 10:58 ص
الأمير وليام يحذر من "كارثة الصحة العقلية" مع إعادة فرض الإغلاق بسبب كورونا الأمير وليام
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الأمير وليام، دوق كامبريدج، من "كارثة تأثر الصحة العقلية" إذا أدت عمليات الإغلاق الناجمة عن جائحة كورونا إلى منع الناس من التواصل الاجتماعي، بين بعضهم البعض.
 
وأجرى دوق كامبريدج، مكالمة فيديو مع قادة الأعمال في مدينة ليفربول، وهى المنطقة الأولى في إنجلترا التي وضعت تحت أصعب قيود المستوى الثالث، من تحذيرات تفشى كورونا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
وناقش الأمير وليام، مع قادة الأعمال، قطاع الضيافة في المدينة، الذي دمرته قيود كوفيد 19 الصارمة.
 
الأمير وليام
الأمير وليام
وقالت رائدة الأعمال ناتالي هايوود: "لقد كان شديد التركيز على الجانب الصحي للأشياء وتحدث عن كارثة الصحة العقلية التي ستواجهها بريطانيا إذا لم يُسمح للناس بتجربة الجوانب الاجتماعية من حياتهم".
 
وأضاف مساعد ملكي: "الصحة العقلية للأمة هي دائمًا أولوية، ولن نرى إلا في الأشهر المقبلة مدى حدة تأثر ذلك بما يحدث ".
 
وفى سياق متصل سلط الطاقم الطبي في مستشفى جامعة ليفربول الملكي ببريطانيا، الضوء على الموقف القاسي لبعض مرضى فيروس كورونا، حيث عالجوا مرضى فيروس كورونا في وحدات العناية المركزة - محذرين الجميع من التعامل مع المرض بجدية.

ظهرت لقطات مقلقة لمرضى فيروس كورونا على أجهزة التنفس الصناعي في أجنحة العناية المركزة، وذلك وفقا لتقرير الجريدة البريطانية " dailystar".

ووفقا للتقرير، تم تصوير الممرضات والأطباء داخل مستشفى جامعة ليفربول الملكي وهم يرتدون بدلات واقية أثناء استعدادهم لدخول وحدات العناية المركزة (ICUs)، فيما يبقى المرضى المصابون بالفيروس على السرير مع أجهزة التنفس الصناعي والتقطير الوريدي بينما يعالجهم موظفو NHS.

وقالت لويز لايتفوت ، فى وحدة العلاج المكثف (ITU) في المستشفى: "إن الأمر أشبه بأن تعيش أسوأ كابوس لك بصدق، فنحن نأتي إلى العمل، ويشاهد الموظفون بأنفسهم ما يحدث نتيجة لما يحدث خارج المستشفى، كيف أصبح الناس مرضى ، بسرعة كبيرة جدًا ، يتدهورون بوتيرة أسرع بكثير الآن.

"نحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على سلامة الجميع ، لكننا بحاجة إلى المزيد من الأشخاص للقيام بما يمكنهم فعله مع المرضى ."

في أحد المقاطع، يمكن رؤية عاملة طبية واحدة تقوم بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي لمريض Covid-19 بينما يراقب زملائها المخططات الصحية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة