خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. سفير مصر بقبرص:توقيت القمة الثلاثية هام جدا فى ظل تطورات المنطقة.. محافظ الدقهلية: لم أكن قاسيا مع مديرة المدرسة.. والتعليم: ننفق مبالغ كبيرة على القنوات والمنصات التعليمية لتحسين الجودة

الخميس، 22 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سفير مصر بقبرص:توقيت القمة الثلاثية هام جدا فى ظل تطورات المنطقة.. محافظ الدقهلية: لم أكن قاسيا مع مديرة المدرسة.. والتعليم: ننفق مبالغ كبيرة على القنوات والمنصات التعليمية لتحسين الجودة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

سفير مصر بقبرص: توقيت القمة الثلاثية هام جدا فى ظل تطورات المنطقة

قالت مى طه خليل ، سفير مصر في قبرص، إن توقيت القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، الذى عقد اليوم الأربعاء هام جدا في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، مؤكدة أن الدول الثلاث مصرة على عقد القمة اليوم رغم تحديات كورونا لدعم التحالف المصرى القبرصى اليوناني.

 

وأضافت خليل ، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى ، عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن مصر نموذج يحتذى به في تعاملها مع ملفى الهجرة غير شرعية واللاجئين،  مشددة على أن  مصر لديها استراتيجية وطنية تتعامل من خلالها لمواجهة ظاهرة الهجرة غير شرعية.

 

طارق شوقى: ننفق مبالغ كبيرة على القنوات والمنصات التعليمية لتحسين جودة التعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم وضع 250 مليون جنيه فى الصندوق الذى سيتم تدشينه للمعلمين، مشيرا إلى أن المعلم لا يمكن أن يتم إيفاء حقه على الدور الذى يقوم به، وأن مشروع زيادة حافز المعلمين مجرد بداية لحوافز ومكافآت لهم لتحسين أوضاعهم المادية.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار: "مشروع القانون سيتم طرحه فى مجلس النواب المقبل وسيتم تنفيذه بعد إقراره فى يناير المقبل، وإحنا دلوقتى بنعمل مجهود كبير فى قصة تدشين القنوات ومجموعات التقوية، وننفق مبالغ كبيرة على القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية لتحسين جودة التعليم فى مصر".

وقال: "العام الدراسى المقبل سيكون مختلفا وأفضل لنظام التعليم فى مصر، وأن كل دول العالم تقوم بعمل تقليص للنفقات خاصة بالتزامن مع جائحة كورونا، وفى ظل ذلك، مصر تنفق المليارات من أجل تحسين وضع المعلمين فى مصر".

 

محافظ الدقهلية: لم أكن قاسيا مع مديرة المدرسة وسأستقبلها فى مكتبى

نفى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، التنمر على مديرة مدرسة عمر مكرم قائلا: أصحاب النفوس الضعيفة وراء هذا الادعاء.

وروى مختار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد تفاصيل واقعة تفقده لمدرسة عمر مكرم وتوقيع عقوبة على المديرة قائلا: «دخلت مدرسة عمر مكرم بشكل مفاجئ خلال جولة تفقدية وللأسف لم أجد أى مظاهر لاستقبال العام الدراسي»، مشيرا إلى أن المدرية حولت فصل كى جى كمكتب خاص بها.

وأضاف «سألت المديرة عن سبب تحويل الفصل إلى مكتب، فأخبرتنى أن النور لا يدخل الفصل، فتساءلت عن سبب عدم تنظيف الشباك فأخبرتنى بعدم وجود عمال وقمت بإزالة الشباك بنفسى وطالبتها بأن تقوم بنفس الفعل»، مردفا «الحقائق زيفت والموضوع حول إلى قصة أخرى.

وأكمل «أكن كل الاحترام لكافة المعلمين وبين الوظيفة التنفيذية والإدارية، فهى ليست للتكريم أو التشريف»، مؤكدا أن قصد بلفظ «فاشلة» إداريا وليس فى المطلق بدليل إخبارها أنها ستعود لعملها الأصلى كمعلمة لغة عربية.

وأشار إلى أن المواقع والقنوات الداعمة للإرهاب تلاعبت بفيديو الواقعة، لافتا إلى أن تلقى تهديدات عبر الواتساب من أصحاب توجهات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتابع «مدرسة عمر مكرم لم تكن مهيأة للعام الدراسى، والأتربة كانت تملأها خلال الزيارة»، لافتا إلى أن وكيل الوزارة حول المديرة إلى التحقيق.

واختتم «لم أكن قاسيا مع مديرة مدرسة عمر مكرم، أنا عندى أخت وزوجة وبنتين ولم أقصد إهانة المعلم، أعتز بكل سيدة فاضلة فى المحافظة، ولجنة القيادات ستبحث موقفها إذا كانت تستحق إكمال موهبتها أم لا».

ووعد محافظ الدقهلية الإعلامى أحمد موسى بأنه سيرسل سيارة إلى المعلمة صاحبة الواقعة لاستقبالها فى الديوان العام للمحافظة قائلا: «لو تاريخها يشفع لها، لجنة القيادات ستحدد موقفها ونعتبر الأزمة موقف عارض وتتولى مهمتها فى مدرسة أخرى.»


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة