خالد صلاح

المخابرات الأمريكية تتهم إيران وروسيا بمحاولة التدخل فى الانتخابات الرئاسية

الخميس، 22 أكتوبر 2020 02:00 ص
المخابرات الأمريكية تتهم إيران وروسيا بمحاولة التدخل فى الانتخابات الرئاسية ترامب - بايدن
كتبت رباب فتحى - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، جون راتكليف، اليوم، إن روسيا وإيران تتخذان إجراءات لمحاولة التدخل فى انتخابات الرئاسة لعام 2020.، وأن إيران أرسلت رسائل إلكترونية تستهدف ترويع الناخبين والتحريض على الاضطرابات والإضرار بترامب.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في إفادة إخبارية مسائية نادرة، أن روسيا وإيران حصلت على بعض بيانات تسجيل الناخبين، وقال جون راتكليف، مدير المخابرات الوطنية: "لقد رأينا بالفعل إيران ترسل رسائل بريد إلكتروني مزيفة، تهدف إلى تخويف الناخبين والتحريض على الاضطرابات الاجتماعية وإلحاق الضرر بالرئيس ترامب".

وأضاف ، أن أجهزت المخابرات رصدت التهديد وسارعت بالرد عليه.
 
 وكان كريستوفر راى، مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (اف.بي.آي) قال فى وقت سابق، إن روسيا تعمل على التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، بسيل من المعلومات المضللة التي تخص المرشح الديمقراطي جو بايدن، إلى جانب زعزعة ثقة الأمريكيين في العملية الانتخابية.
 
وقال راي أمام لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأمريكي، الذي يقوده الديمقراطيون، إن أكثر ما يقلقه هو التركيز المستمر على نشر المعلومات المضللة مشيرا إلى أنه يخشى من أنها قد تقوض الثقة في نتيجة انتخابات عام 2020.
 

هناك عقوبات أمريكية على أشخاص فى روسيا حاولوا التدخل فى انتخابات الرئاسة المقبلة، كما شملت العقوبات عضوا فى البرلمان الأوكرانى. فى سياق الانتخابات الأمريكية، أعلنت لجنة المناظرات الرئاسية عن المشرفين على المناظرات الأربع المقبلة، قبل الانتخابات الأمريكية بين الرئيس دونالد ترامب، المرشح الجمهورى والمرشح الديمقراطى جو بايدن فى نوفمبر 2020، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة