خالد صلاح

ترامب يضغط لفتح تحقيق فى فساد "بايدن الأبن".. يواصل الهجوم على منافسه فى الانتخابات.. الرئيس يطالب بالتحرك قبل 3 نوفمبر.. وفوكس نيوز: رسائل هانتر الإلكترونية كشفت تورط "المرشح الديمقراطى" فى أنشطة ابنه المشبوهة

الخميس، 22 أكتوبر 2020 03:36 ص
ترامب يضغط لفتح تحقيق فى فساد "بايدن الأبن".. يواصل الهجوم على منافسه فى الانتخابات.. الرئيس يطالب بالتحرك قبل 3 نوفمبر.. وفوكس نيوز: رسائل هانتر الإلكترونية كشفت تورط "المرشح الديمقراطى" فى أنشطة ابنه المشبوهة بايدن وابنه هانتر
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسرار جديدة كشفتها تسريبات نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية بشأن فساد أسرة المرشح الديمقراطى جو بايدن تتعلق بمعاملاته المالية المشبوهة قبل سنوات مع كلاً من أوكرانيا والصين، الأمر الذى دفع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمطالبة المدعى العام ويليام بار بفتح تحقيق عاجل، قبل أسبوعين فقط من قرار الناخبين ما إذا كانوا سيقومون باختياره لولاية ثانية فى البيت الأبيض.

وقال ترامب فى مقابلة عبر الهاتف على برنامج "فوكس آند فريندز" على قناه فوكس نيوز ردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغى تعيين مدع عام خاص للتحقيق فى مزاعم ضد هانتر بايدن: "يجب أن نجعل المدعى العام يتحرك"، مضيفًا، "على المدعى العام التصرف بسرعة. يجب أن يعين شخصا ما"، قائلا إنه يجب أن يتم ذلك قبل انتخابات 3 نوفمبر.

ودعا الرئيس ترامب المدعى العام ويليام بار علانية إلى التحقيق مع عدد من خصومه السياسيين قبل الانتخابات، بمن فيهم الرئيس السابق باراك أوباما وعضوة الكونجرس فى مينيسوتا إلهان عمر، بالإضافة إلى بايدن.

ونشرت شبكة فوكس نيوز مستندات حصلت عليها من ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر فى ديلاوير، أظهرت توقيع هانتر بايدن نجل المرشح الديموقراطى على أوراق تكشف حلقات جديدة من فساد معاملاته المالية خارج البلاد.

 

وبحسب الشبكة فإن الوثيقة الموقعة من قبل بايدن تتضمن تفاصيل أعمال الإصلاح التى كان من المقرر إجراؤها على ثلاثة أجهزة كمبيوتر، وبصرف النظر عن التوقيع، تشير الأوراق إلى اسم بايدن فى قسم "الفاتورة إلى" بتكلفة 85 دولارًا، وتتضمن المستندات الإضافية التى حصلت عليها قناة فوكس نيوز وثائق من مكتب التحقيقات الفيدرالى التى توضح تفاصيل تفاعلات المكتب مع صاحب "The Mac Shop" الذى أبلغ السلطات بمحتويات الكمبيوتر المحمول.

 

وخضعت المعاملات التجارية الخارجية لبايدن للتدقيق مجددًا منذ الأسبوع الماضي، عندما نشرت صحيفة نيويورك بوست رسائل بريد إلكترونى يُزعم أنها متبادلة بين بايدن وشركائه فى الصين وأوكرانيا، وتتضمن رسالة بريد إلكتروني، بتاريخ 13 مايو 2017 مناقشة حول "حزم المكافآت" لستة أشخاص فى صفقة تجارية مع شركة CEFC China Energy Co المفلسة الآن، ويبدو أن البريد الإلكترونى يحدد هانتر بايدن باعتباره رئيسًا او نائب الرئيس حسب الاتفاق.

وبحسب فوكس نيوز، فإن الرسائل التى تم تسريبها تؤكد أن جو بايدن نفسه كان منتفعا من التجاوزات التى ارتكبها ابنه حيث ورد بالرسالة الإلكترونية ملاحظة مفادها أن "لدى هانتر بايدن بعض توقعات المكتب التى سيوضحها بالتفصيل". يُقترح تقسيم الأسهم التى يحتفظ بها للرجل الكبير؟" دون مزيد من التفاصيل، وتحدثت قناة فوكس نيوز إلى أحد الأشخاص الذين تم ارسال البريد الالكترونى اليهم والذى أكد صحتها. وقالت مصادر لـ Fox News إن "الرجل الكبير" هو إشارة إلى نائب الرئيس السابق.

وفى وقت سابق هاجم دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جو بايدن المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا إلى أنه استفاد ماليا من صفقة أبرمها ابنه هانتر بايدن مع شركة طاقة صينية مرتبطة بالحكومة الشيوعية، وقال نجل ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "فقط لكى نكون واضحين، قبل ثلاثة أيام، ذكرت قناة فوكس نيوز أنه تم تحديد جو بايدن كمستفيد مالى فى صفقة أبرمت بين هانتر وشركة طاقة صينية مرتبطة بالحكومة الشيوعية، وحملته لم تنكر ذلك".

 

ووفقا لتقرير نشر فى وسائل اعلام أمريكية حول عقد استشارى وقعه هانتر بايدن، أبرم نجل بايدن عقدًا استشاريًا مع أكبر شركة طاقة خاصة فى الصين والتى كانت تكسبه فى البداية 10 ملايين دولار سنويًا "للاستشارات فقط"، وفقًا لرسائل البريد الإلكترونى المسربة، وفى سلسلة بريد إلكترونى من 2 أغسطس 2017، ناقش بايدن صفقة مع الرئيس السابق لشركة صينية.

 

وقال هانتر بايدن إن الشركة وافقت على تغيير شروط عقد استشارات بايدن لمدة ثلاث سنوات، والذى وعد بايدن فى البداية بـ 10 ملايين دولار سنويًا "للاستشارات وحدها"، لجعلها أكثر ربحًا، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست، على الرغم من عدم تأكيد صحة رسائل بايدن الإلكترونية بشكل مستقل، وتضمنت الصفقة 50% من الأسهم فى شركة قابضة بدلاً من 10 ملايين دولار نقدًا سنويًا تم التفاوض عليها مسبقًا، وكتب بايدن فى رسالة بريد إلكترونى واحدة: "غيّر رئيس مجلس الإدارة تلك الصفقة بعد أن كنا فى ميامى إلى ترتيب دائم ومربح أكثر بكثير لإنشاء شركة قابضة مملوكة بنسبة 50% مملوكة من قبلى و50% مملوكه له".

فى نفس سلسلة البريد الإلكترونى، ناقش بايدن الصفقات التى قال إنها "مثيرة للاهتمام بالنسبة لى ولعائلتى، وتم إرسال بريد إلكترونى آخر إلى بايدن فى 13 مايو 2017 وكان عنوان الموضوع "التوقعات"، وحدد بايدن أنه "الرئيس / نائب الرئيس، وبحسب ما ورد أفلست الشركة الصينية هذا العام، تم العثور على رسائل البريد الإلكترونى المسربة وبيانات أخرى على كمبيوتر محمول تم تسليمه فى ورشة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر فى ديلاوير فى أبريل من العام الماضى، وفقًا لمالك المتجر.

وحصل مكتب التحقيقات الفيدرالى على الكمبيوتر المحمول، وقام صاحب المتجر بعمل نسخة من البيانات التى قدمها عمدة مدينة نيويورك السابق رودى جوليانى إلى الصحيفة، ويخضع هانتر بايدن أيضًا للتدقيق بسبب وضعه المربح فى مجلس إدارة شركة الغاز الطبيعى الأوكرانية بوريزما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة