خالد صلاح

ساب الجلسة وجرى.. نائب يهرب من قاعة برلمان أيسلندا بسبب زلزال.. فيديو

الخميس، 22 أكتوبر 2020 12:05 م
ساب الجلسة وجرى.. نائب يهرب من قاعة برلمان أيسلندا بسبب زلزال.. فيديو نائب يهرب من البرلمان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثقت كاميرات البرلمان في أيسلندا لحظة حدوث هزة أرضية بقوة 5،6 درجة، وأحدثت زلزالا أدى إلى قطع جلسة البرلمان التي كانت تناقش أمور داخلية في البلاد، وأعادت شبكة روسيا اليوم، نشر الفيديو ويظهر فيه أحد نواب البرلمان وهو يلقي كلمته ثم اهتزت أرجاء القاعة مما جعله يذهب مسرعا قبل تعرضه لأذى ليفزع رئيس الجلسة بعدها ويقطع جلسة البرلمان بسبب قوة الزلزال.

وقال مكتب الأرصاد الجوية، فى أيسلندا على موقعه الإلكتروني، إن زلزالا قويا هز جنوب غرب البلاد، أول أمس الثلاثاء.

النائب يهرب من القاعة
النائب يهرب من القاعة

 

وقال المكتب إن الزلزال وقع الساعة 01:43 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1343 بتوقيت جرينتش)، وسجلت قراءته الأولية قوة بلغت 5.5 درجة، مضيفا أنه تم رصد عدة هزات ارتدادية.

 

وكانت بيانات أولية للمركز الألماني لأبحاث علوم الأرض قد ذكرت أن الزلزال الذي ضرب الجزيرة الواقعة في المحيط الأطلسي بلغت قوته 5.7 درجة، إلا أن الرقم جرى تعديله بعد ذلك إلى 5.5 درجة.

 

وعلى جانب آخر، كانت السلطات الأمريكية ، أطلقت تحذيرا من موقع تسونامي بعد تسجيل زلزال قوته 7.5 درجة بجزر ألوتيان التابعة لولاية آلاسكا الأمريكية، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

 

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، إن زلزالا قويا بلغت شدته 7.5 درجة وقع جنوبي جزر ألوشيان فى ألاسكا ، ما أدى لإطلاق تحذير في المنطقة من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

 

وفي دولة أخرى، أعلن المركز الوطني لعلم الزلازل في الهند أمس الأربعاء، أن زلزالا بلغت شدته 4.2 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية "أروناتشال براديش" الواقعة شمال شرقي البلاد، وذكرت قناة (إنديا تي في) الهندية أنه لم ترد أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية، إلا أنها لم تشر إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة