خالد صلاح

شاهد لوحة "رأس امرأة شابة".. إلى أى عصر تعود تسريحة الشعر؟

الخميس، 22 أكتوبر 2020 01:00 ص
شاهد لوحة "رأس امرأة شابة".. إلى أى عصر تعود تسريحة الشعر؟ لوحة رأس امرأة شابة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد رسما تخطيطيا لامرأة شابة  لـ الفنان بالما فيكيو، وأكثر ما يلفت الانتباه فى السيدة هو تسريحة الشعر، التى تدفعنا للتساؤل: كم عمر هذه التسريحة.
 
ونشرت صفحة متحف اللوفر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هذه اللوحة التى تعود للقرن الـ15ورغم ذلك تظهر المرأة بتسريحة لافتة يمكن أن نقول إنها تشبه التسريحات الحديثة، وعلقت تقول "رسم نادر يُنسب بالإجماع إلى Palma il Vecchio، هذه الدراسة بالطباشير الأسود المزين بالأبيض على ورق بيج تمثل امرأة، بشكل جانبى تقريبًا، شعرها ممشط ببراعة.
تسريحة
 
وبالما فيكيو  عاش فى الفترة من (1480 – 1528)، ولد  فى بيرجامو بإيطاليا، كان من عائلة  رسامين بما فى ذلك ابن أخيه أنطونيو بالما (1515 - 1574) وابن أنطونيو جياكومو، المسمى بالما إل جيوفانى (1548 - 1628) كانوا ينشطون فى الغالب فى البندقية، ورسموا على طراز مدرسة البندقية.
 
ويُقال إنه ربما كان طالبًا لتيتيان (1485 - 1576) لفترة وجيزة، وهناك أيضًا إشارة ملحوظة إلى تدريب مهنى محتمل مع زميله رسام بيرجامو، أندريا بريفيتالى وبالما فيكيو  عرف بتنافسه مع فنان آخر من مدينة البندقية هو  لورنزو لوتو،  ورسم العديد من اللوحات بما فى ذلك، امرأة شقراء، والأخوات الثلاث، وجوديث، والعرافة، وصورة امرأة شابة، قام برسم كوكب الزهرة فى عام 1520.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة