خالد صلاح

كيف دفعت روح القانون الكاف إلى تجاهل اللوائح فى تأجيل مباراة الزمالك والرجاء؟

الخميس، 22 أكتوبر 2020 06:56 م
كيف دفعت روح القانون الكاف إلى تجاهل اللوائح فى تأجيل مباراة الزمالك والرجاء؟ مباراة الذهاب بين الزمالك والرجاء
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 يعيش  جمهور الزمالك، حالة من الغضب إزاء تأجيل مباراة الأبيض أمام الرجاء المغربى في إياب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا إلى الأول من نوفمبر ، مع الإبقاء على موعد النهائي كما هو يوم 6 نوفمبر، ما يعتبر من وجهة نظر أنصار فريق ميت عقبة، عدم مساواة بين المتنافسين في المربع الذهبى.
 
الزمالك يرى أن الاتحاد الأفريقي لم يستند على لائحة في قرار تأجيل المباراة، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتأهلين للنهائى بسبب اختلاف فترة استعداد كل فريق عن الأخر من أسبوعين إلى 5 أيام.
 
في المقابل أكد الكاف في بيانه ضمن حيثيات قراره بالتأجيل، استخدام روح القانون فى التعامل مع الموقف الشائك، انطلاقا من الظروف التي يحياها فريق الرجاء المغربي، موضحا بين طيات ونص البيان " وباء كورونا يدفعنا إلى إبداء المرونة فيما يخص اللوائح المنظمة للبطولات بما يمكن معه التغاضي عن لوائح بعينها وفقا للظروف.
 
كما ذكر الكاف ضمن حيثيات بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء أنه أقدم على قراره من اجل حماية نزاهة المنافسة وتعزيز روح التضامن، بعدما تلقى مخاطبات من الفريق المغربي تفيد بطلب تأجيل اللقاء بعد إصابة 8 لاعبين بصفوفه بفيروس كورونا والدخول في عزلة ذاتية مدة أسبوع، ما دفع السلطات المغربية على إلغاء قرار سفر الفريق إلى القاهرة لخوض مباراة العودة بعدما خسر في الذهاب بهدف دون رد على أرضه . 
بيان الكاف
بيان الكاف
بيان الكاف الجزء الثانى
بيان الكاف الجزء الثانى
 
يشار إلى أن رئيس نادى الزمالك، سبق وأعلن ترحيبه بتأجيل مباراة فريقه أمام الرجاء وقوفا بجانب المنافس المغربي فى ظروفه، وبعد صدور قرار التأجيل وجه الرجاء الشكر إلى الزمالك بعد صدور قرار التأجيل رسميا من الكاف، وذلك عبر بيان رسمى جاء فيه :" نتقدمي بأصدق عبارات الشكر والأخوة والامتنان لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك الشقيق على التفاتتهم الإنسانية والأخوية تجاه لاعبي نادي الرجاء".
بيان الرجاء
بيان الرجاء
 
فيما عاد رئيس الزمالك فى توضيح موقفه من المباراة، بالإشارة إلى أن موافقته على تأجيل مباراة الرجاء، مشروطا بتأجيل المباراة الاخرى فى نصف النهائى بين الأهلى والوداد من أجل تطبيق مبدأ المساواة والتكافؤ بين الجميع ، إلا أنه هذا لم يحدث وتأجلت فقط مباراة الزمالك والرجاء، ليكون أمام المتأهل من بين الأهلى والوداد فرصة أكبر للراحة والاستعداد للمباراة النهائية عن المنافس الأخر بين الزمالك والرجاء.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة