خالد صلاح

مقتل 12 شخصا وإصابة 14 فى استهداف خاطئ للقوات الأفغانية لإحدى المدارس

الخميس، 22 أكتوبر 2020 09:40 ص
مقتل 12 شخصا وإصابة 14 فى استهداف خاطئ للقوات الأفغانية لإحدى المدارس الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 12 شخصا على الأقل حتفهم فيما أصيب 14 آخرون إثر غارة جوية تم شنها فى مقاطعة "بهراك" بإقليم "تخار" الواقع شمال شرقى أفغانستان، ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية، اليوم الخميس، عن مصدر -لم يتم الكشف عن هويته- قوله إن الغارة الجوية استهدفت إحدى المدارس بالمنطقة، مشيرة إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الغارة الجوية تم شنها من قبل القوات الأفغانية أو الأجنبية.

من جهتها نقلت وكالة أنباء /خامة برس/ الأفغاني، اليوم الخميس، عن مصادر قولها، مقتل ما لا يقل عن 12 مدنيا وإصابة 14 آخرين في غارة جوية شنتها القوات الجوية الأفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار، في استهداف خاطئ، وأضاف أن معظم الضحايا كانوا من الأطفال.

من جانبه، قال المتحدث باسم إقليم تخار محمد جواد هجرى لوسائل إعلامية إن الحادث وقع في قلب المدينة الأفغانية، حيث تقع المدرسة التي تم استهدافها بالخطأ من قبل القوات الجوية الأفغانية.

ولم يشر المسئولون إلى مزيد من التفاصيل بشأن الحادث، لكنهم أوضحوا أن المدرسة لم تكن هدفا أبدا، ولكن نظرا للحرب الناشبة بين عدة أطراف في المدينة، فإن القوات الجوية أخطأت في قياس هدفها.


وتأتي الغارات الجوية على الإقليم في الوقت الذي تحارب فيه قوات الأمن الأفغانية مسلحي حركة طالبان في مقاطعات عدة بإقليم تخار بشمال البلاد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة