خالد صلاح

موجة أمطار متوقعة بالإسكندرية وطوارئ بالمحافظات.. انتشار سيارات رفع المياه بالشوارع .. وشلل بالطريق الصحراوى بسبب الطقس السيئ.. ورفع درجة الاستعداد بشركات المياه ومديريات الصحة والكهرباء ومنع الإجازات

الخميس، 22 أكتوبر 2020 01:28 م
موجة أمطار متوقعة بالإسكندرية وطوارئ بالمحافظات.. انتشار سيارات رفع المياه بالشوارع .. وشلل بالطريق الصحراوى بسبب الطقس السيئ.. ورفع درجة الاستعداد بشركات المياه ومديريات الصحة والكهرباء ومنع الإجازات جانب الامطار صباح اليوم على محافظة الاسكندرية
المحافظات: إبراهيم سالم – جاكلين منير – محمد فرج – معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت موجة الطقس السيئ في ضرب مدينة الإسكندرية صباح اليوم، من خلال هطول أمطار غزيرة غرب الإسكندرية ومدينة الضبعة، مع توفعات هيئة الأرصاد المصرية بوصول الأمطار إلى محافظات الدلتا وسيناء، وهو ما دفع المحافظون بكل محافظة إلى رفع حالة الطوارئ بشركات المياه والمديريات الخدمية لاتخاذ اللازم حيال موجة الطقس السيئ حفاظا على المواطنين.

هطول أمطار غزيرة غرب الإسكندرية .. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم هطول الأمطار الغزيرة غرب المحافظة، يأتى ذلك فيما رفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة الصرف الصحى حالة الطوارئ بأحياء المحافظة، وتم وضع سيارات الشفط فى أماكن التمركز والبؤر الساخنة لتجمعات المياه، استعدادا للتقلبات الجوية.

كما تفقد اللواء محمود محمد نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحى الإسكندرية، سير العمل وتمركزات فرق الطوارئ، والعمل على عدم وجود أي تجمعات مياه والتأكد من السيولة المرورية بالشوارع الحيوية بالمحافظة، حيث تم تصريف مياه الامطار وفتح الطريق.

فيما شهد الطريق الصحراوى غرب  محافظة الإسكندرية شللا مروريا تاما بسبب هطول الأمطار الغزيرة بمنطقة العامرية والجرارى بالكيلو 23 الطريق الصحراوى غرب المحافظة، يأتى ذلك فيما رفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة الصرف الصحى حالة الطوارئ بأحياء المحافظة، وتم وضع سيارات الشفط فى أماكن التمركز والبؤر الساخنة لتجمعات المياه، استعدادا للتقلبات الجوية.

وواصل اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحى الإسكندرية، جولاته التفقدية على محطات الرفع وأماكن تمركز السيارات ومشروعات الصرف الصحى الجارى تنفيذها حاليا،لافتا الى وجود توقعات بهطول الامطار فجر يوم الجمعة، ودخول بعض الكتل الرعدية التي تحدث في البحر إلى داخل الإسكندرية.

وتفقد "نافع" سير العمل وتمركزات فرق الطوارئ بمسجد الفرقان والطريق الصحراوى ومنطقة زاوية عبد القادر وتنفيذ مشروع "الجرارى" بالكيلو 23 صحراوى، بمنطقة العامرية.

فيما تفقد محطة أبيس الثانية ومشروع الإحلال والتجديد لشبكة صرف قرية أبيس الثانية، وتمركزات فرق الطوارئ لمنطقة العامرية كوبرى الثروة السمكية وشدد على عدم وجود أي تجمعات مياه والتأكد من السيولة المرورية.

محافظ القليوبية يرفع حالة الطوارئ ويمنع الإجازات بالمديريات الخدمية

ومن ناحيته شدد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور، مشددا على أهمية  متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية  للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم  عن حالة عدم استقرار الحالة الجوية.

وأضاف، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، خاصة مع  قرب حلول فصل الشتاء، مؤكدا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة بمتابعة والتاكد من جاهزية الاستعدادات لموسم الأمطار.

 كما تستعد شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمتضمنة جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، حيث يتم حالياً تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بخدمة الصرف الصحي، وجاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.

فيما يجري حاليا التنسيق التام بين مسؤولى قطاع الصحة والتضامن الاجتماعي لإعداد التجهيزات اللازمة لمراكز الإغاثة والإيواء وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الإعاشة لمواجهة أية أزمات محتملة، مع رفع حالة الاستعداد بمراكز إدارة الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات للتعامل مع المواقف الطارئة، فضلا عن الاطمئنان على استعداد قطاع الكهرباء  بالمعدات والمولدات في حالة انقطاع التيار الكهربائي بسبب سقوط  الأمطار حتى لا تتضرر الخدمات الحيوية التي تعتمد على مستوى أدائها.

وكلف المحافظ، رؤساء المدن والاحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بالاهتمام بجميع شكاوى منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالاحوال الجوية والتعامل عليها وسرعة الاستجابة، والتواصل للبلاغ عن اي شكاوى بموقع المنظومة  www.shakwa.eg  أو الخط الساخن 16528 أو عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01220055008-0115354422—01119992624-01002782373 على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طارئ والتعامل مع بلاغات المواطنين.

طقس مشمس بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد وطوارئ لمواجهة الأمطار

فيما يسود اليوم الخميس طقس مشمس دافئ على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وسجلت كاميرا اليوم السابع انتظام مرفق المعديات المتجهة من وإلى مدينتى بورسعيد وبورفؤاد لنقل المواطنين والزائرين بسهوله ويسر وسط حركة مرور انسيابية فضلا عن انتظام حركة الملاحة بموانئ بورسعيد، ومن جانبه أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، عن رفع حالة الطوارئ القصوى فى محافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد" وأنه تم مراجعة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والنافوري، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة وذلك للتعامل الفورى والسريع مع أى أزمات قد تحدث، وذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حدوث حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

ومن جهة أخرى أعلنت الأحياء استكمال أعمال تطهير بالوعات الأمطار ورفع الرمال والمخالفات الناتجة عن عمليات التطهير لمواجهة الأمطار والتغييرات الجوية.

طقس معتدل على مدن محافظة دمياط

كما يسود بمدن محافظة دمياط، اليوم الخميس، طقس معتدل مشمس نهارا دافئ على جميع المدن بالرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، ورفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة المعنية.

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجات الطقس السئ التى قد تتعرض لها البلاد خلال الأيام القادمة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موجهة أيضاً بالالتزام التام بالخطة الموضوعة مسبقاً للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة وأية تداعيات قد تحدث نتيجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة