خالد صلاح

وكيل مجلس الشيوخ لتليفزيون اليوم السابع: المرأة تعيش عصرها الذهبى فى عهد السيسى.. النائبة فيبى فوزى: هدفنا القضاء على التحرش والعنف ضد السيدات.. مصر تحارب الفساد والإرهاب والإنجازات لا تتوقف.. فيديو

الخميس، 22 أكتوبر 2020 11:30 م
وكيل مجلس الشيوخ لتليفزيون اليوم السابع: المرأة تعيش عصرها الذهبى فى عهد السيسى.. النائبة فيبى فوزى: هدفنا القضاء على التحرش والعنف ضد السيدات.. مصر تحارب الفساد والإرهاب والإنجازات لا تتوقف.. فيديو النائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة فيبى فوزى، أن فوزها بمنصب وكيل مجلس الشيوخ ليس انتصارًا لها فقط، ولكنه انتصار للمرأة المصرية التى كللت مجهودها على مدار قرن من الزمان بهذا الحدث الكبير، مضيفة: "كل التحية والشكر والتقدير لقائدنا العظيم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى مهد الطريق وجعل المناخ مناسب لهذا الحدث".

وأضافت وكيل مجلس الشيوخ خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع: "المرأة تعيش عصرها الذهبى في عهد الرئيس السيسى، الذى آمن بقدرات المرأة وعمل على تمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، الرئيس اهتم بالمرأة المعيلة عبر مشروعات صغيرة ومتوسطة ومنتهية الصغر وحريص على أن تمتلك المرأة قوتها، وأصبحنا نعيش عصر تمكين المرأة سياسيًا لتتولى المناصب السياسية العليا، كل المجلات مفتوحة أمام المرأة لتثبت نفسها".

وتابعت وكيل مجلس الشيوخ: "فوزى بهذا المنصب تعبير عما وصلت إليه المرأة من مكانة فى ظل مناخ هيأته القيادة السياسية من قبل الرئيس السيسي، وكان لدى أمل كبير في الحصول على منصب وكيل المجلس، المرأة المصرية باتت تعمل قاضية، محافظ ، وزيرة، وأشكر كل زملائى النواب الذين وثقوا فى قدرات المرأة وأنها قادرة على أن تعمل حاجة جميلة، وأعطونى أصوات بلغت  199 صوتًا، وهى نسبة كبيرة لأنى حصلت على دعم من السيدات، والرجال دعمونى وأمنوا بقدرات المرأة لأحصل على أصواتهم وهذا انتصار كبير".

أكدت النائبة فيبى فوزى وكيلة مجلس الشيوخ، أن مصر 30 يونيو لا تميز بين رجل وامرأة ولا تقصى أي شخص والكل أمامه الفرصة ليتقدم، مضيفة:" أنا سيدة قبطية مصرية من محافظة الإسماعيلية وهى دائرة انتخابية خارج القاهرة، وأمثل حزب الشعب الجمهورى وهو ليس حزب الأغلبية، نحن في مصر الـ 30 من يونيو مصر الجديدة التي لا تميز فيها.

وقالت وكيلة مجلس الشيوخ خلال لقفائها بتليفزيون اليوم السابع، إن المجلس الشيوخ يضم عدد كبير من السيدات، وهذا يمنح الفرصة لمناقشة كافة قضايا المرأة، اولقوانين التي تهم المرأة المصرية مثل قانون الأحوال الشخصية الذى يمس معاناة المرأة المصرية، كل ما تتعرض له المرأة من تحرش أو عنف أو ختان أو زواج القاصرات كل هذه الملفات عملت عليها خلال عضويتى في المجلس القومى للمرأة حتى نتعامل مع هذه المرأة وتمكني المرأة سياسيا واجتماعيا".

وأكدت النائبة فيبى فوزى، أن مجلس الشيوخ سيعمل بما يضمه من قامات علمية كبيرة في كافة المجالات على قوانين تجرم كافة الظواهر السلبية وقوانين تعالج هذه الظواهر من الأساس للوقوف على أسبابها المختلفة وسنطرح الحلول للقضاء على هذه الظواهر، مشددة على أن مجلس الشيوخ يحظى بخبرات عملية واسعة يستطيع من خلالها التعاطى مع كافة المشكلات، والمجلس لن يتعامل فقط مع القوانين المحالة له فقط، سنحرص على دراسة الظاهرة ومعرفة أسبابها لأن المجلس لديه كوادر كبيرة من الأعضاء لديهم خبرات واسعة في هذا المجال حتى نصل لحلول واقعة تناسب ما يحصل على الأرض حتى يخرج القانون بلا ثغرات، سنصل بالقوانين بأفضل صورة تتماشى مع ما يحدث من تغيرات.

أكدت النائبة فيبى فوزى وكيلة مجلس الشيوخ، أن المجلس سيسعى لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مضيفة:" لدنيا قضايا كثيرة سنعمل عليه وسنهتم بجودة التشريع في مجلس الشيوخ، هناك قوانين لم يكن لدى مجلس النواب متسع من الوقت للانتهاء منها، والمجلس سيدقق في كل تفاصيل القوانين حتى يستطيع مع مجلس النواب إثراء الحياة التشريعية في مصر في إطار التكامل بين المجلسين".

وقالت وكيلة مجلس الشيوخ خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع، إن عهد المتاجرة بقضايا مغلوطة انتهى، فالمواطن المصرى واعى يرى ما يحدث على أرض الواقع من تنمية ومشروعات وكبارى وطرق، مضيفة:" من يسعون لهدم الوطن هم من روجوا لتصريحات ووجود المال السياسي في انتخابات مجلس الشيوخ، ومحاولات لهدم لوطن، المواطن ذهب للصندوق بمتنتهى الشفافية لاختيار ما يراه مناسب، المواطن حر في أبداء رأيه، الصناديق خير دليل على الشفافية، قبل 30 يونيو كان يحدث تلاعب في أصوات الناخبين الأن لا تزوير في أي انتخابات ".

وتابعت وكيلة مجلس الشيوخ: "الدولة تجارب الفساد والإرهاب بكل قوة والقيادة السياسية تحارب الطرف والإرهاب والفساد من أجل مصر جديدة التي لا تتوقف فيها الإنجازات، المواطن يشعر بكل ما يحدث من تنمية، المصريين واعيين لكل الدعوات المشبوهة، أثق في وعى المواطنين، ونعيش نهضة في التعليم والصحة يشعر بها المواطن المصري، وأثق في رشد المواطن المصري ضد الدعوات المشبوهة من الخارج".

وأضافت:" تركيبة مجلس الشيوخ بها تنوع حزبى وسياسى، فهو يضم ممثلين عن 11 حزبا ليست جميعًا على طاولة واحدة إعلاء لمصلحة مصر، وهذا الاختلاف الرأي يثرى الحياة الحزبية والسياسية في مصر، نحن نختلف في الآراء ولن نسمح بهدم الوطن، ولن نسمح بترويج أية أفكار مغلوطة تهدم الوطن"

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة