خالد صلاح

الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية ترفع آثار الأمطار المتراكمة من شوارع المدينة.. صور

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 01:15 م
الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية ترفع آثار الأمطار المتراكمة من شوارع المدينة.. صور كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالإسكندرية
الإسكندرية _ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، و بالتعاون مع شركات النظافة بكسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية لفتح الطريق أمام المارة وتحقيق السيولة المرورية .

وشهدت محافظة الإسكندرية اليوم تقلبات فى حالة الطقس، وشهد وسط الاسكندرية بمنطقة محور المحمودية هطول للأمطار الغزيرة، وسماء ملبدة بالغيوم، وشهد منطقة شرق الاسكندرية هطول أمطار خفيفة الى متوسطة.

يأتى ذلك فيما أصدرت محافظة الاسكندرية بيان، أشارت فيه إلى تحذيرات معهد بحوث الموارد المائية إلى توقعات بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة، متوسطة ،خفيفة قد تصل إلى 30 مم/يوم طبقاً لنتائج إستقراء الخرائط .

وناشدت المحافظة فى بيانها إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية اللازمة مع إستمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة أحياناً.

وقد شهدت الاسكندرية إستعدادات مكثفة، إستعدادا لأول موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظة، فى شتاء 2020، وتأتى تلك الموجه لتواكب ذكرى غرق الإسكندرية الذى وقع فى أكتوبر 2015، حيث تأتى تلك الموجة فى كل عام مصحوبة بالأمطار الغزيرة والرعدية.

ووفق تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المنتظر أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بدءا من الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر الجارى ، حيث يكون الطقس يوم الآربعاء 21 أكتوبر غير مستقر وتكون الآمطار غزيرة رعدية أحيانا ، على مناطق الشواطئ الشمالية (السلوم، سيوة ، مطروح ، الضبعه ، الاسكندرية ، رشيد ،دمياط)، ومن مناطق الوجه البحرى (البحيرة ، كفر الشيخ ، الدقهلية ،الغربية ، المنوفية ، الشرقية ) ومدن القناة (بورسعيد ، الاسماعيلية ، السويس ) و السواحل الشرقية وقد تصل الى حد السيول على مناطق شمال ووسط سيناء وتمتد الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق شمال الصعيد (الفيوم ، بنى سويف ،المنيا )، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارا من الخميس 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحرى و شمال الصعيد.

وقامت شركة الصرف الصحى بالاسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع ،رئيس الشركة، وبالتنسيق مع محافظة الإسكندرية تحت قيادة اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية ،بالعمل على وضع خطة لمعالجة كافة البؤر الساخنة التى تتجمع بها مياه الامطار وتسبب إعاقة لحركة المارة و السيارات، بالإضافة إلى العمل على الإنتهاء من بعض المشروعات الجديدة لمد شبكات الصرف الصحى والتى تمثل حلول عاجلة لمشكلة الصرف وتجمعات مياه الامطار بتلك المناطق، ووضعت خطة متكاملة لتنفيذ مشروعات المعالجة العاجلة للبؤر الساخنة بتكلفة بلغت نحو 117 مليون جنيه.

 

كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالإسكندرية (2)
كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالإسكندرية (2)

 

كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالإسكندرية (1)
كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالإسكندرية (1)

 

كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالإسكندرية (3)
كسح مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالإسكندرية (3)

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة