خالد صلاح

تألق الكبار فى ضربة بداية الدورى الأوروبى.. أرسنال يفوز خارج ملعبه.. ميلان يضرب سيلتك بثلاثية.. انتصار ليستر سيتى وتوتنهام بثلاثية.. وروما يعود من سويسرا بانتصار ثمين.. وجوتزة يسجل لأول مرة بألوان أيندهوفن

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 02:00 م
تألق الكبار فى ضربة بداية الدورى الأوروبى.. أرسنال يفوز خارج ملعبه.. ميلان يضرب سيلتك بثلاثية.. انتصار ليستر سيتى وتوتنهام بثلاثية.. وروما يعود من سويسرا بانتصار ثمين.. وجوتزة يسجل لأول مرة بألوان أيندهوفن اوباميانج
كتب أحمد عصام ووكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مشوار مرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي مساء أمس، الخميس، وشهد انتصارات كبيرة لكبار القارة العجوز، أبرزها أرسنال وميلان وليستر سيتي وتوتنهام وروما وبنفيكا، بينما تلقى نابولى هزيمة مفاجئة على ملعبه من ألكمار الهولندى بهدف دون رد.

ففى المجموعة الأولى فاز روما الإيطالي 2-1 على مضيفه يونج بويز السويسري، وبعد تأخره بهدف أحرزه يان بيير نسامى من ركلة جزاء لأصحاب الأرض فى الدقيقة 14، انتفض روما بالشوط الثانى وسجل هدفين عن طريق برونو بيريس (ق69) وماراش كومبالا (ق 74)، وفي نفس المجموعة فاز كلوج الروماني بهدفين نظيفين على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري.

وفى المجموعة الثانية، فاز أرسنال الإنجليزى على مضيفه رابيد فيينا النمساوى 1-2. وقلب أرسنال تأخره بهدف سجله تاكيسريتش فونتاس لأصحاب الأرض فى الدقيقة 51 إلى فوز بثنائية بعد تسجيل ديفيد لويز التعادل في الدقيقة 70 قبل أن يسجل بيير ايمريك أوباميانج هدف الفوز في الدقيقة 74. وشهدت نفس المجموعة فوز مولده النرويجي على مضيفه دوندالك الأيرلندى بنفس النتيجة 2-1.

وفى المجموعة الثالثة، حقق باير ليفركوزن الألماني فوزا كبيرا 6-2 على نيس الفرنسي ليتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن هيوعيل بئر السبع الذى فاز على أرضه 3-1 أمام سلافيا براج التشيك، وفى المجموعة الرابعة، فاز بنفيكا البرتغالي 2-4 على مضيفه ليخ بوزنان البولندي ليتصدر مجموعته مع رينجرز الأسكتلندي الذي فاز بثنائية نظيفة على ستاندر لياج البلجيكي.

وفى المجموعة الخامسة، فاز غرناطة الإسباني 1-2 على مضيفه بي اس في إيندهوفن الهولندي، فى أول مشاركة أوروبية له ،ورغم تقدم ماريو جوتزه فى النتيجة للفريق الهولندي بالدقيقة 45 لكن الفريق الأندلسي انتفض فى الشوط الثاني وسجل ثنائية عن طريق خورخي مولينا (ق 57) وداروين ماتشيس (ق67). ويتصدر غرناطة بهذه النتيجة المجموعة بثلاث نقاط، بعد تعادل باوك اليوناني على أرضه مع ضيفه أومونيا القبرصي بهدف لمثله.

وشهدت مواجهات المجموعة السادسة مفاجأة كبيرة بخسارة نابولي الإيطالي على أرضه بهدف نظيف من الكمار الهولندى، وعاد ريال سوسيداد بفوز ثمين من ملعب ريجيكا الكرواتي بعد الفوز عليه بهدف نظيف ليتصدر هذه المجموعة مع الكمار.

وفي المجموعة السابعة، تغلب ليستر سيتي على ضيفه زوريا الأوكراني بثلاثية نظيفة سجلها ماديسون وبارنس وايهيناتشو.

وفى المجموعة الثامنة حقق ميلان فوزا عريضا على سيلتك بنتيجة 3-1 في العاصمة الأسكتلندية جلاسكو وسجل ثلاثية العملاق الإيطالي راضي كرونيتش وبراهيم دياز وينس هاوجي، بينما اكتفى أصحاب الملعب بهدف عبر محمد اليونسي.

وفي المجموعة العاشرة حقق توتنهام فوزا عريضا على لاسك بنتيجة 3-0 وحملت الثلاثية توقيع كل من لوكاس مورا وأندراري بالخطأ في مرماه وسون هيونج مين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة