خالد صلاح

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية وتحسن طفيف فى حالة الطقس.. فيديو وصور

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 01:53 م
سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية وتحسن طفيف فى حالة الطقس.. فيديو وصور سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية تحسنا طفيفا فى حالة الطقس وسطوع الشمس، بالإضافة إلى سيولة مرورية بكافة أنحاء المحافظة وذلك بعد ليلة رعدية وأمطار غزيرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم. وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، سقوط أمطار على أنحاء المحافظة.

جاء ذلك بناء على ما أشار إليه معهد بحوث الموارد المائية بشأن توقعات بسقوط أمطار بدءًا من الساعات الأولى من أمس الأربعاء على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة / متوسطة / خفيفة قد تصل إلى 30 مم/يوم طبقًا لنتائج إستقراء الخرائط المرفقة.

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ، ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء بسيارات رفع المياه في محاولة لمنع أي تراكمات لمياة الأمطار في الطرق الرئيسية.

وكان قد وجه الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية الإدارات المختصة بالميناء لرفع درجة الاستعداد واليقظة التامة على مدى الساعة للتعامل مع موسم الأمطار والنوات، واتباع التعليمات والإجراءات الصادرة لمجابهة حالات الطقس الردئ.

وقال الربان شاهين أن التعليمات والاستعدادات والإجراءات التي تم التنبيه والتشديد على جميع الإدارات باتباعها قبل فصل الشتاء تضمنت متابعة الموقف الجو مائي بصفة دورية من خلال التنبؤات الجوية ( قياس سرعة الرياح وارتفاع الموج والضغط الجوي ) لمدة خمسة أيام مستقبلية، ووضع ضوابط لاتخاذ قرار الغلق بعد اعتماده من السلطة المختصة، وبعد غلق البوغاز يتم رصد الحالة الجوية بصفة دورية كل ساعة على الأقل، وفتح البوغاز حال تحسن الأحوال الجومائية، كما يتم إذاعة الرصدة الجو مائية على كافة السفن بمناطق الانتظار والمتراكية داخل الميناء، وتحديد ضوابط تراكي السفن ( تراكي أرصفة – مغادرة – تحركات داخلية ) حسب نوعيات السفن وطبيعة البضائع طبقا للشروط والالتزامات المتفق عليها وحالة الجو في حينه، ومتابعة السفن والوحدات البحرية في المسطح المائي والأرصفة والممر الملاحي والإبلاغ الفوري عن أي تحركات غير عادية لمركز العمليات وإدارة الأزمة.

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (1)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (2)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (3)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (4)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (5)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (6)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (7)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (8)
 

 

سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية  (9)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة