خالد صلاح

قطار "المناظرات" يصل المحطة الأخيرة ..ترامب وبايدن يلتقيان قبل 12 يوما من الانتخابات فى آخر محاولة لإقناع الناخبين.. CNN: تعامل ترامب مع كورونا وملف "فساد" ابن بايدن أبرز التحديات..وقواعد غير مسبوقة لفرض النظام

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 02:43 ص
قطار "المناظرات" يصل المحطة الأخيرة ..ترامب وبايدن يلتقيان قبل 12 يوما من الانتخابات فى آخر محاولة لإقناع الناخبين.. CNN: تعامل ترامب مع كورونا وملف "فساد" ابن بايدن أبرز التحديات..وقواعد غير مسبوقة لفرض النظام ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار المراقبين حول العالم إلى المناظرة الرئاسية الثانية والأخيرة بين المرشح الجمهورى الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن قبل 12 يوما من الانتخابات.

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إنه تم إلغاء المناظرة الثانية ، التي كان من المقرر إجراؤها الأسبوع الماضي، بعد أن ثبتت إصابة الرئيس بفيروس كورونا ورفض بعد ذلك المشاركة في اجتماع افتراضي.

أعطت لجنة المناظرات الرئاسية الضوء الأخضر للمواجهة الشخصية، ولكن مع تغيير واحد غير مسبوق: سيتم قطع الصوت عن ميكروفونات المرشحين بينما يرد الآخر على السؤال من كل جزء من الأجزاء الستة للمناظرة.

وأوضحت أن الموضوعات المقرر مناقشتها على مدى 90 دقيقة متواصلة ، تبدأ في الساعة 3 فجرا بتوقيت القاهرة ، تشمل "مواجهة كوفيد19"، و"الأسر الأمريكية" ، و"العرق فى أمريكا"، و"تغير المناخ" ، و"الأمن القومى" ، و"القيادة".

وستكون كريستين ويلكر من NBC.  منسقة المناظرة.

 

فيما يلي خمسة أشياء يجب مراقبتها في المناظرة:

قواعد المناظرة

:

من أجل فرض النظام على المناظرة ، لجأت اللجنة إلى شيء أصبح مألوفا بسبب الاعتياد على مؤتمرات الفيديو، وهو زر كتم الصوت. لكن هناك تساؤلات حول مدى فعالية حواجز الحماية الجديدة. كان ترامب وحلفاؤه يهاجمون ويلكر واللجنة ويتهمونهم  بانتهاك القواعد حيثما أمكنهم ذلك.

واعتبرت الشبكة أن الطريقة التي ينفذ بها ترامب تلك الاستراتيجية يمكن أن تؤثر على قرار الناخبين الذين لم يدليوا بأصواتهم بعد.

 

كيف يتعامل ترامب مع أسئلة فيروس كورونا:

يريد ترامب تجنب الحديث عن أخبار فيروس كورونا باستمرار. ولكن مع  ارتفاع الأرقام في جميع أنحاء البلاد - بما في ذلك الولايات المتأرجحة التي كانت مركزية في انتصاره – هذا أمرا مستحيلاً.

 

وأوضحت الشبكة أن فيروس كورونا يبقى الموضوع الأهم في أذهان الناخبين. سيكون للطريقة التي يتعامل بها ترامب مع الأسئلة المتعلقة بالقضية تداعيات كبيرة في هذه الانتخابات.

 

يحاول بايدن اجتياز اختبار آخر:

مناظرة ليلة الخميس هو فعليًا آخر عقبة رئيسية يجب أن يزيلها بايدن ، المرشح الذي - على الرغم من سمعته بالزلات وبعض العثرات الطفيفة على طول الطريق - تمسك إلى حد كبير بنفس الرسالة منذ إطلاق حملته في أبريل 2019.

 

واعتبرت الشبكة أنه إذا نجح بايدن إلى حد كبير الليلة ، فمن المحتمل أن يكون قد تجاوز تحدى مهم مع إمكانية تغيير ديناميكيات السباق الرئاسي حيث تظهر استطلاعات الرأي أنه يفوز.

 

 

كيف يتعامل بايدن مع الهجمات الشخصية:

 

 يتورط بايدن حاليًا في فضيحة - يركز معظمها على مزاعم غير مثبتة بشأن ابنه هانتر بايدن. هناك أيضًا نظرية مؤامرة مزيفة بعنوان "Obamagate" روج لها ترامب. لا يبدو أن أيًا منها قد حرك الناخبين الذين ليسوا بالفعل جزءًا من قاعدة ترامب ، ومهاجمة نجل بايدن قد تأتي بنتائج عكسية أيضًا.

لكن من المؤكد أن ترامب سيحاول استخدام كل شيء لمهاجمة بايدن.

 

 

إلى من سيوجهون بياناتهم الختامية؟

مع بداية التصويت الشخصي المبكر وإدلاء الملايين من الأمريكيين بأصواتهم بالبريد ، من المحتمل أن يكون عدد الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم حتى الآن أقل بكثير مما كان عليه قبل أسابيع قليلة. حتى في الظروف التقليدية ، فإن المناظرات تدور حول نقل رسالتك إلى مؤيدين محتملين بقدر ما تدور حول "كسب" الجدل حول قضية معينة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة