خالد صلاح

مجلس السيادة الانتقالى: ترامب وقع رسميا قرار إزالة السودان من قائمة الإرهاب

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 03:29 م
مجلس السيادة الانتقالى: ترامب وقع رسميا قرار إزالة السودان من قائمة الإرهاب ترامب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس السيادة الانتقالى بدولة السودان، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقع رسمياً على قرار إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، حيث يتم الإعلان بعد قليل.

وكتب مجلس السيادة الانتقالى، عبر حسابه بموقع تويتر: "خبر عاجل الرئيس الأمريكى وقع رسمياً على قرار ازالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وسوف يتم الاعلان بعد قليل  يوم تاريخي للسودان ولثورته المجيدة".

مجلس السيادة الإنتقالى فى السودان
مجلس السيادة الإنتقالى فى السودان

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو قال أمس إنه ناقش مع رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك رفع اسم الخرطوم من قوائم الإرهاب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل

 وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء السودانى عبدالله حمدوك، حيث أكد عن دعمه لجهود السودان في تحسين علاقته مع إسرائيل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

ورحب كل من مايك بومبيو وعبد الله حمدوك بالتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع السودان عن قوائم الإرهاب.

وقبلها أكدت بريطانيا، أنها ستواصل دعم السودان وحكومة رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك، مشيرة إلى أن دفع التعويضات لضحايا الإرهاب خطوة تاريخية تدعم انتقال السودان للديمقراطية.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوادنى، أن السودان يعود اليوم للنظام المالى والمصرفى العالمى، بعد قرار بدء رفع اسم السودان من قائمة الدُّول الراعية للإرهاب، مؤكدا أن هذا يُمكّن مواطنينا بدول المهجر الذين ظلوا منذ اندلاع الثورة يتحرقون شوقاً لتحويل مساهماتهم للبلد بطريقة سليمة وواضحة ومن خلال المؤسسات الرسمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة