أكرم القصاص - علا الشافعي

تايمز تكشف استيلاء عصابات الجريمة المنظمة على 2 مليار استرلينى من أموال إغاثة كورونا

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 01:12 م
تايمز تكشف استيلاء عصابات الجريمة المنظمة على 2 مليار استرلينى من أموال إغاثة كورونا وزير الخزانة البريطانى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التايمز البريطانية إنمسئولى الضرائب فى المملكة المتحدة يعتقدون أن عصابات الجريمة المنظمة استولو على ما يصل إلى مليارى جنيه استرلينى مخصصة للعاملين الذين تم وضعهم فى إجازة بسبب ظروف وباء كورونا.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الضرائب والجمارك قدرت أن ما بين 5 إلى 10% من 39 مليار جنيه استرلينى من المدفوعات التى تم سدادها بموجب نظام الاحتفاظ بالوظائف التابع لوزارة الخزانة من المحتمل أن تكون قد تمت المطالبة بها بطريقة احتيالية.

 

 ومن شبه المؤكد أن أكثر من نصف هذه النسبة قد تم دفعها لأعضاء الجريمة المنظمة التى تخفوا فى صورة شركات شرعية، من أجل الاستفادة من خطة الطوارئ، بحسب ما أخبر مسئولو الضرائب مكتب التدقيق الوطنى.

بالإضافة إلى الجريمة المنظمة، قال مكتب التدقيق الوطنى البريطانى إن أنواعا أخرى من الاحتيال تشمل أصحاب العمل الذين يجعلون الموظفين المفترض أنهم فى إجازة يعملون أو يقومون بتضخيم المطالب.

وكان وزير الخزانة البريطانى ريشى سوناك قد أعلن عن مزيد من الدعم للعمال والشركات المتضررة من الموجة الجديدة من عمليات الإغلاق، وذلك بعد أقل من شهرى على خطة الإنقاذ السابقة. ومن المتوقع أن تصل تكلفة الإجراءات الجديدة إلى 11 مليار جنيه استرلينى.

وقد سجلت بريطانيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 21.242 إصابة جديدة بفيروس كورونا حوالى 189 وفاة، إلا أن التقديرات الجديدة تشير إلى أن معدل الإصابات الجديدة قد يكون مرتفعا ليصل إلى 90 ألف. وهناك 6018 مريض كوفيد 19 فى مستشفيات إنجلترا، بعد أن كان عددهم 4156 قبل أسبوع.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة