خالد صلاح

أحمد السقا وتامر حبيب يدعمان فيلم "حارس الذهب" لـ أحمد مالك فى مهرجان الجونة

السبت، 24 أكتوبر 2020 07:46 م
أحمد السقا وتامر حبيب يدعمان فيلم "حارس الذهب" لـ أحمد مالك فى مهرجان الجونة أحمد السقا وتامر حبيب
إسراء عبد القادر - تصوير محمد شيتوس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان أحمد السقا لـ"تليفزيون اليوم السابع" إنه حريص على دعم أحمد مالك فى فيلم حارس الذهب، وأضاف السيناريست تامر حبيب أنه يعتبر أحمد مالك ابنه الصغير، متابعًا أنه يحضر عرض الفيلم وكأنه "فرح أحمد مالك".

وعن أجواء مهرجان الجونة في دورته الرابعة هذا العام أكد الفنان أحمد السقا أن التنظيم على أعلى مستوى، وكل الجوانب تسير بشكل منتظم من أول لحظة لوصوله للجونة، وفعاليات المهرجان، مختتمًا حديثه لـ"تليفزيون اليوم السابع"، متمنيًا التوفيق الدائم لليوم السابع على كل المنصات.

أحمد السقا وتامر حبيب
أحمد السقا وتامر حبيب

جدير بالذكر  أن فيلم "حارس الذهب" شهد عرضه العالمى الأول فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، حيث نال استحساناً عالمياً، إذ وصفته مجلة فارايتى بأنه "تجربة ممتعة أخاذة"، وقالت الجارديان: "فيلم ويسترن فى قوة الجلود القديمة وجودة الذهب"، كما حصد بطله الشاب أحمد مالك إعجاب ومديح النقاد إذ كتبت عنه مجلة سكرين دايلى: "مالك خاطف للأنظار فى دور حنيف (البطولة)".

وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 فى أستراليا الغربية، حين يسعى راعى جمال أفغانى للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائى المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده فى سباق الوصول إلى فرن سرى لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذى يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك فى بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاى رايان.

وكان الفيلم تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهى Screen Australia بالاشتراك مع Screen West وLotterywest وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائى الإقليمي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة