خالد صلاح

الأوقاف تصحح المفاهيم المغلوطة عن الدين وتواجه الأفكار المتطرفة.. سلسلة "رؤية" تعزز التسامح بـ22 كتابا.. مختار جمعة لـ"اليوم السابع": إطلاق نسخة النشء خلال أيام.. وتُرجمت لعدة لغات لتصبح صوت مصر الوسطى.. صور

السبت، 24 أكتوبر 2020 09:00 ص
الأوقاف تصحح المفاهيم المغلوطة عن الدين وتواجه الأفكار المتطرفة.. سلسلة "رؤية" تعزز التسامح بـ22 كتابا.. مختار جمعة لـ"اليوم السابع": إطلاق نسخة النشء خلال أيام.. وتُرجمت لعدة لغات لتصبح صوت مصر الوسطى.. صور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر ملف تجديد الخطاب الدينى وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين، أحد أهم المهام والملفات الملحة، الأمر الذى دفع وزارة الأوقاف إلى إطلاق سلسلة متكاملة لتصحح المفاهيم المغلوطة عن الدين وتواجه الأفكار المتطرفة عبارة عن مجموعة من الكتب ذات القطع الصغير تحت مسمى "رؤية".

كتاب مفاهيم يجب أن تصصح
كتاب مفاهيم يجب أن تصصح

 

سلسلة رؤية التي يشرف على تقديمها ويكتب عدد من كتبها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تسعى لإبراز القيم الحقيقية للإسلام، مثل الرحمة ، واليسر ، والتسامح ، والسلام ، والإنتاج، والإتقان ، والتعايش ، والمحافظة على الدماء والأموال ، والفطرة الإنسانية السليمة.

كتاب فقه الدولة وفقه الجماعة
كتاب فقه الدولة وفقه الجماعة

وفى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن أنه سيتم خلال شهر أكتوبر الجارى، إطلاق أول كتابين من سلسلة رؤية للنشء التى تستهدف الأطفال من عمر 8 سنوات إلى 15 عامًا، لافتا إلى أن أول كتابين هما "فكرة فى كتاب، وبين الحقيقة والخيال".

وزير الأوقاف أكد أن مشروع سلسلة "رؤية" للفكر المستنير يعد أهم مشروع ثقافي في مجال الفكر المستنير في القرن الحادي والعشرين ، وتأتي أهمية المشروع من كونه يهدف إلى مواجهة وتفكيك الفكر المتطرف ، وتصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة التي تستغلها الجماعات الإرهابية والمتطرفة ولا سيما الجماعات المتاجرة بالدين منها ، لتمرير مشروعها التدميري ضد الإنسانية ، بالإضافة إلى أن سلسلة رؤية تهدف إلى تعزيز التسامح الديني وتنمية الانتماء الوطني وترسيخ أسس المواطنة المتكافئة بين أبناء الوطن الواحد دون تمييز ، وتعزيز المشترك الإنساني بين البشر ، وإحلال ثقافة الحوار والسلام محل ثقافة الاحتراب والاقتتال.

كتاب الكليات الست
كتاب الكليات الست

 

سلسلة "رؤية" تضم نحو 22 كتابا هي ثمرة التعاون بين وزارتى الأوقاف والثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، من بينها كتب:" مفاهيم يجب أن تصحح فى مواجهة التطرف ، فقه بناء الدول، بناء الشخصية الوطنية، مفاهيم يجب أن تصحح فى فقه السيرة والسنة، فقه الدولة وفقه الجماعة ، الحوار الثقافى بين الشرق والغرب ، حماية دور العبادة ، الكليات الست ، ضلالات الإرهابيين وتفنيدها".

كتاب الإسلام يتحدث عن نفسه
كتاب الإسلام يتحدث عن نفسه

 

كما تضم السلسلة كتب "خطورة التكفير والفتوى بدون علم ، هويتنا الواقية فى زمن العولمة ، فقه النوازل "كورونا المستجد أنموذجًا"، بناء الوعى ، مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة ، الأدب مع سيدنا رسول الله “صلى الله عليه وسلم” .، فى رحاب فن المقال ، قواعد الفقه الكلية ، الكمال والجمال فى القرآن الكريم، نعمة الماء .. نحو استخدام رشيد للمياه ، الإسلام يتحدث عن نفسه ".

كتاب الحوار الثقافى بين الشرق والغرب
كتاب الحوار الثقافى بين الشرق والغرب

 

وكشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن أنه تم إطلاق مشروع رؤية المترجمة إلى عدد من اللغات المختلفة، حيث تم صدور 4 أعداد مترجمة من السلسلة، وذلك فى إطار دور الأوقاف العالمي في نشر سماحة الإسلام ونشر الفكر الوسطى المستنير، مؤكدًا أنها ستكون صوت مصر الوسطي للعالم كله في مجال تجديد الخطاب الديني ورؤية للنشء خطوة على طريق العناية بثقافة الطفل.

ترجمة  كتب سلسلة رؤية
ترجمة كتب سلسلة رؤية

 

ترجمة كتب سلسلة رؤية
ترجمة كتب سلسلة رؤية

 

سلسلة رؤية
سلسلة رؤية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة