خالد صلاح

تنسيقية شباب الأحزاب تتابع انتخابات النواب بـ1500 متابع.. وترصد إقبالا كثيفا على لجان حلايب وشلاتين وقنا.. سيدات أسيوط يتصدرن المشهد الانتخابى.. وتمكين المرأة يحفز نساء مصر على المشاركة بالانتخابات

السبت، 24 أكتوبر 2020 05:12 م
تنسيقية شباب الأحزاب تتابع انتخابات النواب بـ1500 متابع.. وترصد إقبالا كثيفا على لجان حلايب وشلاتين وقنا.. سيدات أسيوط يتصدرن المشهد الانتخابى.. وتمكين المرأة يحفز نساء مصر على المشاركة بالانتخابات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد ومحمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت مرحلتها الأولى في الداخل اليوم السبت، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات، تعتمد التنسيقية على متابعيها فى المحافظات، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامى بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة.
 
وعقدت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤتمرا صحفيا  لاستعراض المشهد الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020،و قالت نشوى الشريف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن غرفة عمليات التنسيقية تواصل أعمالها عن طريق عدد كبير من المتابعين بالمحافظات على مستوى الجمهورية.
 
وأضافت شيماء عبد الإله المتحدث الرسمى باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن غرفة العمليات منعقدة بشكل دائم منذ أسبوع ، مشيرة إلى أن هناك 1500 متابع على مستوى المحافظات لتقديم المعلومة بكل مصداقية .
 
ونوهت شيماء عبد الإله إلى أن غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بدأت أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت مرحلتها الأولى في الداخل اليوم السبت، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات منذ صباح اليوم ، مؤكدة أن غرفة العمليات مستمرة فى  متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل فى حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من عملية التصويت.
 
وأكد عدد من المتابعين لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، انتظام عملية التصويت بعد فتح اللجان الانتخابية  في عدد من المحافظات، أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام انتخابات مجلس النواب 2020، لاختيار ممثليهم داخل المجلس.
 
وأضاف المتابعون خلال مؤتمر صحفى لغرفة عمليات التنسيقية أن  اللجان الانتخابية في العديد من المدارس بمحافظة الفيوم شهدت توافد أعداد من الناخبين من أعمار مختلفة، للتصويت مع فتح باب التصويت مع وجود تمثيل الشباب الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم مع اتخاذ الإجراءات الوقائية. 
 
وقال أكمل نجاتى مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه فى إطار متابعة التنسيقية لليوم الأول لانتخابات مجلس النواب، بدأت غرفة عمليات التنسيقية أعمالها منذ صباح اليوم مع فتح باب التصويت فى اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب .
 
و أكد أكمل نجاتى خلال كلمة له فى مؤتمر صحفى لغرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، انتظام سير العملية الانتخابية و بدأ اللجان الانتخابية فى مواعيدها  دون رصد مخالفات انتخابية تذكر ،مشيرا إلى وجود ساتر قانونى داخل اللجان الانتخابية لادلاء الناخب بصوته وتصدر السيدات المشهد الانتخابى  فى بعض اللجان. 
 
وأشار أكمل نجاتى إلى أن  حلايب وشلاتين شهدت تواجدا مكثفا من قبل الناخبين ليعبروا عن مشاركتهم السياسية مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية ، مؤكدا أن  غرفة العمليات مستمرة فى متابعة العملية الانتخابية على مدار اليوم . 
 
وأكدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن لجان قنا شهدت إقبالا كثيفا ، حيث أقبل المواطنون في بندر ومركز قنا على كافة اللجان للإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من بدء عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب، وهو المؤشر الذي يدل على استشعار المواطنين لحقهم في اختيار من يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم.
 
وأضافت غرفة عمليات تنسيقية شباب الاحزاب، أن   العملية الانتخابية استمرت بسلاسة ويسر حتى هذه اللحظة دون حدوث أي مشاكل أو وجود معوقات، كما أكد المتابعون أن كل مواطن يدلي بما يعبر عنه دون أي محاولة للتأثير عليه أو تزييف إرادته،متابعة :" وشهدت اللجان الانتخابية، توافد أعداد من الناخبين من مختلف الأعمار، للتصويت مع فتح باب التصويت في المواعيد المقررة في التاسعة صباحا، و كثفت الأجهزة الأمنية، تشديداتها لتأمين المقرات واللجان الانتخابية، وكذلك الناخبون أثناء الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، بمختلف لجان المحافظة".
 
كما رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، تصدر سيدات أسيوط الصفوف الأمامية بمركز ساحل سليم الساحة الشعبية، للمشاركة في العملية الانتخابية لاستحقاق مجلس النواب 2020 ، مضيفة أن الإقبال علي اللجان الانتخابية يعد جيدًا في الساعات الأولي من اليوم، كما أكد متابعو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على سلامة اللجان وحرص المواطنين على استخدام حقوقهم في اختيار المرشحين.
 
ومن جانبه، أكدت شيماء عبد الإله المتحدث الرسمى باسم تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أن غرفة عمليات التنسيقية رصدت إقبالا كثيفا من قبل الناخبين فى حلايب وشلاتين فى الساعات الأولى لفتح باب التصويت فى اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب ، مضيفا أن زيارة مرشحى التنسيقية لحلايب وشلاتين كانت من أهم الزيارات التى قامت بها التنسيقية خلال جولاتها الانتخابية .
 
وأضافت شيماء عبد الإله فى تصريحات ل" اليوم السابع" أن زيارة مرشحى التنسيقية لحلايب وشلاتين كانت مهمة وشهدت استقبالا أكثر من رائع، متابعة :"رصدنا اليوم إقبالا كثيفا من الناخبين، خروج الناخبين بحلايب وشلاتين هو صدى الزيارة و اللقاءات التى نظمها مرشحى التنسيقية ، الزيارة كانت ناجحه لأن مجموعة من الشباب نزلوا و استمعوا للأهالى ، لجان حلايب وشلاتين ستشهد إقبالا أكثر عقب انخفاض درجة الحرارة ".
 
وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات النواب فى 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد،سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعد 142بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة، ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1879 فردي و284 بالقائمة بينهم 1416 مرشحا مستقلا و747 مرشحا حزبيا بينهم 348 امرأة.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 10 ألاف 140 لجنة فرعية على مستوى 14 محافظة لاستقبال ما يقرب من 33 مليون و472 ألف و778 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت بتلك المرحلة بينهم 4 ملايين و67 ألف و901 ناخب يدلون بأصواتهم في 1160 لجنة فرعية بمحافظة الإسكندرية، كما يدلى 3 مليون و949 ألف و970 ناخبا بأصواتهم في 923 لجنة فرعية في محافظة البحيرة، ويدلى 301 ألف و763 ناخبا بأصواتهم في 165 لجنة فرعية بمطروح، و178 ألف و315 ناخب يدلون بأصواتهم في 75 لجنة فرعية بالوادي الجديد.
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة