خالد صلاح

قصة لافتة ترشح ترامب الابن لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2024

السبت، 24 أكتوبر 2020 03:56 م
قصة لافتة ترشح ترامب الابن لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2024 دونالد ترامب جونيور ابن الرئيس الأمريكى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر حسابه الشخصى على موقع "إنستجرام"، صورة لافته مرسوم عليها علم الولايات المتحدة الأمريكية ومكتوب بجانبه "دونالد جونيور.. 2024"، وذلك فى إشارة لإمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2024.

ظهر دونالد ترامب جونيور، مبتسمًا بجوار اللافتة التى التقط صورة تذكارية معها، وكتب فى تعليقه عليها توضيحًا، قال فيه: "كانت هذه لافته رأيتها فى مزاد فالون نيفادا للماشية.. هذا سيجعل رؤوس الديمقراطيين تنفجر.. أوجه الشكر على هذا الإطراء.. لكن دعونا نُنهى عام 2020 بفوز كبير أولًا".

donaldjtrumpjr_122322712_128497418715726_5069204056828331333_n
دونالد ترامب جونيور

يأتى هذا قبل أيام قليلة من انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى يصوت فيها الأمريكيون يوم 3 نوفمبر المقبل، لانتخاب رئيسهم السادس والأربعون، فى سباق انتخابى شرس بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطى جو بايدن، ولا يمكن للشخص تولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من فترتين رئاسيتين، وتستمر الولاية الواحدة لمدة 4 سنوات فقط.

وقبل أيام، كان قد هاجم دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جو بايدن المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا إلى أنه استفاد ماليا من صفقة أبرمها ابنه هانتر بايدن مع شركة طاقة صينية مرتبطة بالحكومة الشيوعية.

تدوينه دونالد ترامب جونيور
تدوينه دونالد ترامب جونيور

وقال نجل ترامب فى تغريده – آنذاك - عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "فقط لكى نكون واضحين، قبل ثلاثة أيام، ذكرت قناة فوكس نيوز أنه تم تحديد جو بايدن كمستفيد مالى فى صفقة أبرمت بين هانتر وشركة طاقة صينية مرتبطة بالحكومة الشيوعية، وحملته لم تنكر ذلك".

وفى سياق متصل، استعرض دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تقريرًا نشرته مجلة "nationalreview"، حول عقد استشارى وقعه هانتر بايدن، ابن المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع أكبر شركة طاقة فى الصين، حيث نشر ترامب الابن، التقرير عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، معلقًا عليه بإيموجى لمبات إضاءة حمراء تشير للخطر، إضافة إلى إعادة كتابة عنوان التقرير الإعلامى.

ويقول التقرير: "أبرم هانتر بايدن عقدًا استشاريًا مع أكبر شركة طاقة خاصة فى الصين والتى كانت تكسبه فى البداية 10 ملايين دولار سنويًا "للاستشارات فقط"، وفقًا لرسائل البريد الإلكترونى المسربة، وفى سلسلة بريد إلكترونى من 2 أغسطس 2017، ناقش بايدن صفقة مع الرئيس السابق لشركة CEFC China Energy ، Ye Jianming".

وحسب التقرير، قال هانتر بايدن إن Ye وافق على تغيير شروط عقد استشارات بايدن لمدة ثلاث سنوات مع CEFC، والذى وعد بايدن فى البداية بـ10 ملايين دولار سنويًا "للاستشارات وحدها"، لجعلها أكثر ديمومة وأكثر ربحًا، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست، على الرغم من عدم تأكيد صحة رسائل بايدن الإلكترونية بشكل مستقل.

وتضمنت الصفقة الجديدة 50% من الأسهم فى شركة قابضة أنشأها Ye بدلاً من 10 ملايين دولار نقدًا سنويًا تم التفاوض عليها مسبقًا، وكتب بايدن فى رسالة بريد إلكترونى واحدة: "غيّر رئيس مجلس الإدارة تلك الصفقة بعد أن كنا فى ميامى إلى ترتيب دائم ومربح أكثر بكثير لإنشاء شركة قابضة مملوكة بنسبة 50% مملوكة من قبلى و50% مملوكه له".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة