خالد صلاح

10 آلاف جنيه جائزة الفائز الأول بسباق الهجن فى جنوب سيناء اليوم

السبت، 24 أكتوبر 2020 01:00 ص
10 آلاف جنيه جائزة الفائز الأول بسباق الهجن فى جنوب سيناء اليوم سباق الهجن - أرشيفية
جنوب سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم السبت بجنوب سيناء فعاليات مهرجان "المقرح" لسباقات الهجن بمدينة نويبع وينظمه نادى نويبع للهجن، يومى السبت والأحد، بمشاركة هجانة من جنوب وشمال سيناء والإسماعيلية، وتم رصد جائزة للفائز الأول بقيمة 10 آلاف جنيه.
 
وقال صالح محمد المزينى، رئيس النادى لـ"اليوم السابع" إن اللجنة المنظمة للمهرجان، أقرت خطة سير الفعاليات بتنظيم الأشواط المقررة وهى يوم السبت الساعة 3:00 مساءً شوط أول باستخدام الراكب الآلى لمسافة  2 كم، والشوط الثاني لمسافة 3 كم، والشوط الثالث لمسافة 4 كم، والشوط الرئيسي الماراثون،  وفى اليوم الثاني "الأحد"، تنطلق الأشواط: الأول لمسافة 4 كم، والثانى لمسافة 4 كم يليها شوط لمسافة 8 كم.
 
وأضاف أن الفعاليات ستختتم بشوط باسم المرحوم محمد أبو ملحوس، مؤسس سباقات الهجن بسيناء، ثم الشوط الأخير لمسافة 6 كم، مشيرًا إلى أن فعاليات السباق تقام كل عام فى هذا الوقت، إضافة لسباقات فرعية فى المناسبات وينظمها النادى فى منطقة المقرح بنويبع وهو من أشهر ميادين السباقات بجنوب سيناء.
 
وأوضح "المزينى" أن هذا السباق حظى بدعم وتشجيع محبى رياضة الهجن والحريصين على احيائها من رموز القبائل وكبار ملاك الهجن والذين قاموا بتجهيز المضمار وتوفير جوائز للمتسابقين من الهجانة الذين حضروا مبكرًا من مناطق مختلفة من جنوب سيناء والمحافظات المجاورة لها لأحياء رياضة تراثية.
 
يذكر أن جنوب سيناء شهدت مطلع شهر أكتوبر الجارى، فعاليات أول سباق للهجن للموسم الجديد ونظمه الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء على أرض مضمار شرم الشيخ لسباقات الهجن، وشهد جانب من فعالياته وزيرى الشباب والرياضة والمالية ومحافظ جنوب سيناء، وتم خلاله لأول مرة فى مصر اهداء سيارتين لأثنين من الفائزين بأول اشواط السباق الذى تنافست فيه اكثر من 1100 من هجن حضرت من كل محافظات مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة