خالد صلاح

أهداف السبت.. كلاسيكو مدريدى وثنائية ليفربول و13 هدف لأياكس بالدورى

الأحد، 25 أكتوبر 2020 09:00 ص
أهداف السبت.. كلاسيكو مدريدى وثنائية ليفربول و13 هدف لأياكس بالدورى ريال مدريد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت، إقامة العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال عدد كبير من المباريات القوية، فى الدوريات الأوروبية الكبرى. 

     

وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

ليفربول 2 - 1 شيفيلد يونايتد 

حقق فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فوزا غاليا على ضيفه شيفيلد يونايتد، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021، حيث أحرز ساندير بيرج هدف التقدم لصالح شيفيلد يونايتد عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 13 من زمن المباراة ثم نجح النجم البرازيلى روبرتو فيرمينو فى تسجيل هدف التعادل للريدز بالدقيقة 41 من زمن اللقاء وهو أول أهدافه هذا الموسم بجميع البطولات، وفى الشوط الثانى، أحرز دييجو جوتا الهدف الثانى لصالح ليفربول بالدقيقة 64 من زمن المباراة.

 

وست هام 1 - 1 مانشستر سيتي 

سقط فريق مانشستر سيتي فى فخ التعادل أمام نظيره فريق وست هام 1-1فى المباراة التى جمعت الفريقين السبت، على ملعب "ستاد لندن"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج"، حيث جاء الهدف الأول فى الدقيقة 18 عبر المهاجم العملاق ميشيل أنطونيو من خلال مقصية رائعة مستغلا عرضية من ناحية اليمين ليتقدم لفريقه 1-0، قبل أن يتعادل البديل فيل فودين في الدقيقة 52 في الشوط الثاني من كرة عرضية أمام المرمى ليسددها بشكل رائع في الشباك.

فولهام 1 - 2 كريستال بالاس 

عاد كريستال بالاس لتذوق طعم الفوز في البريميرليج بعد أن عاد بالنقاط الثلاث من عقر دار، متذيل الترتيب، فولهام بثنائية مقابل هدف السبت في إطار الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وعلى ملعب (كرافين كوتيج) في لندن، سجل الضيوف هدفا في كل شوط، حيث افتتح المدافع الهولندي الشاب جايرو رايديفالد باب التسجيل في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف النجم الإيفواري ويلفريد زاها الهدف الثاني في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 88، زادت متاعب أصحاب الأرض في المباراة بعد أن لعبوا منقوصين من لاعب بطرد المهاجم الفرنسي أبوباكار كامارا، إلا أن الطرد لم يمنع الفريق من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتسديدة رائعة من توم كايرني.

أهداف مباريات الدوري الإسباني 

برشلونة 1 - 3 ريال مدريد

حقق فريق ريال مدريد فوزا مثيرا على مضيفه برشلونة بنتيجة 3-1 في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما السبت، على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ويرتقى لصدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط في المركز العاشر، ويتبقى للملكى مباراة مؤجلة وللبارسا مباراتين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث تقدم ريال مدريد بهدف مبكر عن طريق فيدي فالفيردي في الدقيقة 5، وتعادل برشلونة عبر أنسو فاتي في الدقيقة 8، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يسجل بالكلاسيكو في سن 17 عاماً و359 يوماً متخطيا راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد السابق الذى احتفظ بالرقم القياسي قبل فاتى بتسجيله عن عمر 18 عاما و95 يوما.

وفي الشوط الثاني نجح ريال مدريد في تسجيل هدف ثان عن طريق القائد سيرجيو راموس من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة 63 بعد تعرضه للجذب داخل منطقة الجزاء من لينجليت ليسجل هدف فوز فريقه باللقاء بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن اللقاء الأخير ضد شاختار دونتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا. وأضاف لوكا مودريتش البديل الهدف الثالث في الدقيقة 90 بمهارة مميزة بعد مراوغة الحارس.

أتلتيكو مدريد 2 - 0 ريال بيتيس

حقق أتلتيكو مدريد، فوزا ثمينا، على ضيفه فريق ريال بيتيس، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني "الليجا".

افتتح ماركوس لورينتى، أهداف أتلتيكو مدريد، فى الدقيقة 46 من زمن المباراة.

وأضاف النجم الأوروجوايانى لويس سواريز، هدف الروخى بلانكوس الثانى، فى الدقيقة الأولى من الوققت بدل من الضائع للمباراة.

وتعرض مارتن مونتويا لاعب ريال بيتيس للطرد فى الدقيقة 71، ليكمل فريقه اللقاء بـ10 لاعبين.

إشبيلية 0 - 1 إيبار 

واصل إشبيلية مسلسل نتائجه المتواضعة في الليجا هذا الموسم بعد أن سقط في عقر داره على يد إيبار بهدف نظيف، في الوقت الذي عاد فيه أوساسونا للانتصارات بفوز صعب على ضيفه أثلتيك بلباو بهدف نظيف، وذلك ضمن مواجهات الجولة السابعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم التي أقيمت السبت، وعلى ملعبه (رامون سانشيز بيزخوان)، وجد الفريق الأندلسي نفسه متأخرا في النتيجة منذ الدقيقة 41 بهدف حمل توقيع المهاجم المخضرم إنريكي جارسيا "كيكي".

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

جنوى 0 - 2 إنتر ميلان 

استعاد إنتر ميلان نغمة الفوز فى الدوري الإيطالي على حساب مضيفه فريق جنوى، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب " لويجي فيراريس"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

افتتح النجم البلجيكي روميلو لوكاكو التهديف لفريق إنتر ميلان، فى الدقيقة 64 من زمن المباراة، من تسديدة رائعة، على يمين حارس جنوى. وأضاف دانيلو دى أمبروزيو هدف النيراتزورى الثانى، فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

أتالانتا 1 - 3 سامبدوريا 

لاتسيو 2 - 1 بولونيا 

حقق لاتسيو، فوزه الثانى فى الدوري الإيطالي الموسم الحالى 2020 – 2021، على حساب ضيفه فريق بولونيا، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "أولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

جاءت أهداف المباراة فى الشوط الثانى، افتتح لويس البيرتو، ثنائية لاتسيو، فى الدقيقة 54 من زمن المباراة.

وأضاف النجم شيرو إيموبيلى، هدف فريق نسور العاصمة، فى الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

وسجل لورينزو دى سيلفيسترى، هدف فريق بولونيا الوحيد، فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للمباراة. 

أهداف مباريات الدوري الألماني 

بايرن ميونخ 5 - 0 إينتراخت فرانكفورت

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني، فوزا كبيرا على ضيفه آينتراخت فرانكفورت، بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "إليانز آرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا"، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم العملاق البافارى بثنائية نظيفة قبل أن يضيف هدفان في الـ45 دقيقة الثانية من اللقاء، وأحرز النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى هدفى التقدم لصالح بايرن ميونخ في الدقيقتين 10 و26 من زمن المباراة، ثم أضاف اللاعب نفسه الثالث وأكمل الثلاثية "هاتريك" في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل ليروى سانى الرابع في الدقيقة 73 ثم اختتم جمال موسيالا الخماسية فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

دورتموند 3 - 0 شالكة 

حقق فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، فوزا كبيرا على ضيفه شالكه، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل "أسود الفيستفاليا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الألمانى "بوندزليجا"، حيث أحرز ثلاثية دورتموند فى مواجهة الليلة كل من: مانويل أكانجى فى الدقيقة 55، إيرلينج هالاند فى الدقيقة 61، ماتس هوميلز فى فى الدقيقة 78 من زمن اللقاء.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان 4 - 0 ديجون 

اكتسح باريس سان جيرمان، ضيفه فريق ديجون، برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "حديقة الإمراء"، ضمن منافسات الجولة الثامنة، من الدوري الفرنسي.

أنهى باريس سان جيرمان، الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بثنائية، سجلها المهاجم الإيطالي الجديد، مويس كين، القادم من فريق إيفرتون الإنجليزي، على سبيل الإعارة، فى الدقيقتين 3 و 23 من زمن اللقاء.

ونجح النجم كيليان مبابي، فى تسجيل هدفين، خلال 6 دقائق، فى شباك فريق ديجون، فى الشوط الثانى، بالدقيقتين 82 و 88.

أهداف مباريات الدوري الهولندى 

فينلو 0 - 13 أياكس 

حقق فريق أياكس أمستردام الهولندي، فوزا تاريخيا خارج ملعبه أمام مضيفه فينلو، بنتيجة 13-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "دي كويل"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الهولندي بالموسم الجديد 2020-2021، وسجل أهداف أياكس في اللقاء التاريخى كل من: لاسينا تراوري 5 أهداف، يورجن إيكيلينكامب هدفين، كلاس يان هونتيلار هدفين، وهدف وحيد لكل من الرباعى "دوسان تاديتش، انتوني، دالي بليند، وليساندرو مارتينيز".

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة