خالد صلاح

إقليم بلجيكى يفرض تدابير صارمة لمواجهة كورونا.. تعرف عليها

الأحد، 25 أكتوبر 2020 05:34 م
إقليم بلجيكى يفرض تدابير صارمة لمواجهة كورونا.. تعرف عليها كورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حكومة إقليم بروكسل البلجيكى مجموعة واسعة من الإجراءات الصارمة التى تهدف إلى إبطاء أو عكس اتجاه ارتفاع حالات الإصابة بفيروس Covid-19 فى العاصمة، وفقاً لما أعلنه رئيس الوزراء رودى فيرفورت.

وكان من المتوقع أن يحذو مركز أزمات بروكسل، المكون من ممثلين عن الحكومة الإقليمية بالإضافة إلى 19 بلدية، حذو اقليم والونيا، الذى أعلن بالأمس عن عدة إجراءات تتجاوز تلك التى أعلنتها اللجنة الاستشارية الأسبوع الماضي.

فى هذه الحالة، ذهبت بروكسل إلى أبعد مما اختارته والونيا. فلم تتطابق بروكسل مع تمديد والونيا لحظر التجول من منتصف الليل وحتى الخامسة صباحاً، ولكن من العاشرة مساءاً وحتى السادسة صباحاً.

ومن التدابير التى تم فرضها فى بروكسل من غدا الاثنين حتى 19 نوفمبر هي استعادة الالتزام بارتداء القناع فى جميع الأوقات وفى جميع أنحاء المنطقة.

يجب أن يكون العمل عن بعد إلزاميًا حيثما كان ذلك ممكنا، وسيطلب من المفتشين الفيدراليين زيادة عمليات التفتيش للتأكد من تطبيق الإجراء.

إغلاق جميع الأماكن الثقافية، بما فى ذلك المتاحف والمعارض والمسارح ودور السينما.

إغلاق جميع المرافق الرياضية، بما فى ذلك الصالات الرياضية وملاعب التنس وحمامات السباحة.

الأمر نفسه ينطبق على أماكن القمار: محلات المراهنات والكازينوهات والأروقة.

يتم تعليق المسابقات الرياضية للهواة، ولكن يمكن للأطفال دون سن 12 عامًا المشاركة فى التدريب، برفقة شخص بالغ يجب أن يحضرهم إلى الحدث.

يتم إلغاء جميع الرحلات المدرسية، بما فى ذلك الرحلات التى تتم فى الهواء الطلق.

يجب إغلاق جميع المحلات التجارية فى موعد أقصاه الساعة 20.00، باستثناء مطاعم الوجبات الجاهزة، والتى قد تظل مفتوحة حتى الساعة 22.00 (على الرغم من أن الموظفين والعملاء يجب أن يكونوا على دراية بحظر التجول).

يجب على الأشخاص التسوق بمفردهم، مع استثناءين فقط: ما لم يكن برفقة قاصر يقل عمره عن 12 عامًا، أو إذا كان برفقة شخص يحتاج إلى المساعدة.

كما دعا فيرفورت العائلات إلى عدم تنظيم مجموعات فى عيد الهالوين، الذى يصادف يوم السبت المقبل حتى لو حدث ذلك قبل بدء حظر التجول.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة