خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى يتقدم ببلاغ على الهواء ضد أغنية "الشرع محللى أربعة".. حافظ أبو سعدة لـ"الإبراشى": لم نرصد أية مخالفات داخل المقار الانتخابية.. وتعرف على 6 صفات يجب توافرها فى نائب البرلمان

الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى يتقدم ببلاغ على الهواء ضد أغنية "الشرع محللى أربعة".. حافظ أبو سعدة لـ"الإبراشى": لم نرصد أية مخالفات داخل المقار الانتخابية.. وتعرف على 6 صفات يجب توافرها فى نائب البرلمان مقدمو برامج التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

حافظ أبو سعدة لـ"الإبراشى": لم نرصد أية مخالفات داخل المقار الانتخابية

قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن هناك جهد تنظيمى أكثر من رائع من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات في انتخابات مجلس النواب، بالإضافة إلى حياد الأجهزة الحكومية من المرشحين وعدم تدخلها ، مشدداً أنه لم يتم رصد أي عبث أو خروج عن القانون داخل المقار الانتخابية.

وأضاف "أبو سعدة" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن المال السياسى تم رصده اليوم من قبل المندوبين التابعين لنا، الذين قاموا بتصوير أكشاك بجوار بعض الدوائر الانتخابية.

وتابع "أبو سعدة"،:"كانوا بيدفعوا عطايا أو أموال لبعض الناخبين ..شاهدنا دعاية انتخابية محظورة بقرار اللجنة العليا للانتخابات من قبل بعض الأحزاب السياسية محاولة التأثير على الناخبين أمام اللجان  واشتباكات لبعض انصار المرشحين في أسوان وهذه أشياء ملازمة للعملية الانتخابية.. ولكن داخل اللجنة لا يوجد أي عبث من أي نوع ".

وأشار رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إلى أن متوسط الحضور اليوم تراوح من 10 إلى 15%، ومتوقع أن يشهد النصف الأخير من يوم غد إقبال كثيف وارتفاع في عدد المشاركين في انتخابات مجلس النواب.

 

خالد الجندى يتقدم ببلاغ على الهواء ضد أغنية "الشرع محللى أربعة".. ويؤكد: مسيئة للشرع

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المطرب الشعبي يجب أن يكون حذر عند التعامل مع ثوابت الدين، مطالباً المطرب الذي يغنى أغنية "الشرع محلل أربعة"، والتي يتشاجر عليها مع فنان آخربسحب أغنيته والاعتذار عنها، وعدم إذاعتها إطلاقًا، قائلا: سنضطر إلى مقاضاته أو رفع شكوانا لله ثم للأزهر الشريف.

وأضاف "الجندى"، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"،:" هذا المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش اتنين يختلفوا على أخلاقه، معربًا عن رفضه للزج بالشريعة الإسلامية في الأغاني بهذه الطريقة"، مشيراً إلى  أن هذه الأغنية كلماتها بشعة، معقبًا:"قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم لدينكم في بلد الازهر الشريف".

وتقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببلاغ علني للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مطالبا بالتدخل لمنع هذه الأغنية، منوهًا بأن كلمات الأغنية تقول: " بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش فى دلع علطول، وأنا أصلي بموت في الشخلعة"، معقبًا: "لا أجد كلمات ترد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات، موضحًا أن الشرع أوجد ظروف اجتماعية للزواج، ولكنه مش هوم ديليفري أو على الكيف، متابعًا: "الشرع مش جاى علشان يدلع حضرتك".

وأكد خالد الجندي ، أن اقتران كلمة "الشخلعة" بالشرع فيها تجاوز وإساءة، مستنكرًا ربط العلة من تعدد الزوجات بالشخلعة، مشددًا على أن الوقار جزء من الأجزاء المكملة للتعامل مع الدين، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: " مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا".

 

تعرف على 6 صفات يجب توافرها فى نائب الشعب

كشف المستشار محمد عبد العزيز الشناوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، عن المواصفات الواجب توافرها في عضو مجلس النواب. وقال الشناوى، في حواره مع الإعلامية رشا مجدي، في تغطية لقناة صدى البلد، للمرحلة الأولى من انتخابات النواب في 14 محافظة، إن النائب لا بد أن يكون على دراية بما يحدث في الشارع المصري، متابعا: "وأن يكون على دراية بمستقبل مصر واحتياجات المواطن، ولديه القدرة على تقديم مساهمة رائدة وفعالة في مناقشة القوانين وخروجها للنور".

أضاف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، أنه يجب أن يكون النائب على دراية بالمواضيع والعلاقات الدولية والأزمات التي تحيط بمصر، وكذلك ملم بكل ما يدور في الداخل المصري.

وعلق المستشار محمد عبد العزيز الشناوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، على احتمالية تقديم طعون على صحة انتخابات مجلس النواب الجارية حاليا في 14 محافظة، قائلا إن هذا عادة كل انتخابات، حيث إن كل مرشح لم يحالفه الحظ يرى أنه تم التلاعب في النتائج.

واستبعد وجود تلاعب بنتائج الانتخابات في ظل وجود قاضي على كل صندوق وحضور ممثلى المرشحين، كما أن الفرز يكون على الهواء.

وتوقع فرض الغرامة مرة واحدة على الذين يتكاسلون عن الإدلاء بأصواتهم حتى يقبلوا عليها في المرات المقبلة، مؤكدا أن كثافة المشاركة في الانتخابات تعد ضمانة على نزاهة الانتخابات، ومن المهم أن يستشعر المواطن دوره في العملية الانتخابية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة