خالد صلاح

الفاو تحذر: الآفات تؤثر على النباتات وبدونها سنفقد 80% من الغذاء العالمى

الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:26 م
الفاو تحذر: الآفات تؤثر على النباتات وبدونها سنفقد 80% من الغذاء العالمى صحة النباتات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو، أنه بدون نباتات يمكننا أن نفقد 80% من الأغذية التي نتناولها، فضلا عن الآفات والأمراض التي تهدد صحة النباتات.

ونشرت منظمة الفاو عبر حسابها بموقع تويتر، تقرير لطرق حماية صحة النباتات وتمثلت في التحذير من أن نقل النباتات قد ينشر الآفات والأمراض، ضرورة تعزيز المنتجات والممارسات الرفيقة بالبيئة.

 

 

وأضافت منظمة الفاو، في تقريرها للحفاظ على صحة النباتات من أجل حفظ الغذاء العالمي، حماية صحة النباتات من خلال الامتثال للمعايير الدولية للصحة النباتية عند التجارة ونقل النباتات، وختاما ايجاد ممارسات مبتكرة في مجال صحة النباتات للحفاظ على البيئة.

وكانت قد طالبت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، بالحفاظ على الأغذية حول العالم والتقليل من كمية الغذاء المهدرة عالميا، وأفادت "الفاو" في تعليق على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، بأن هناك حوالي 14% من الأغذية المنتجة عالميا تفقد بين مرحلتي الحصاد والبيع بالتجزئة، كما تُهدر كميات كبيرة في تجارة التجزئة ومرحلة الاستهلاك.

وفي وقت سابق، حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، من خطورة استمرار تآكل التربة على مستقبل الغذاء العالمى، وقالت الفاو فى تقرير نشرته على حسابها الرسمى بموقع "تويتر": "كل 5 ثوانٍ يتآكل من التربة ما يعادل ملعب كرة قدم وبمجرد أن نفقد هذه التربة لن نراها مرة أخرى فى حياتنا، ولن نتمكن من انتاج غذائنا لأن تآكل التربة يهدد أمننا الغذائي".

وطالبت منظمة الفاو، فى تعليقها على ضرورة الوقوف أمام تآكل التربة العالمى لضمان مستقبلنا الغذائى، مؤكدا أنه فى حال اذا لم نتحرك الان فإن أكثر من 90% من تربة الارض قد تتدهور بحلول عام 2050.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة