خالد صلاح

المحافظون يكشفون لـ"اليوم السابع "تفاصيل اليوم الثانى من انتخابات النواب.. أسوان: الإقبال جيد ونراهن على وعى المواطن.. والفيوم: نتعامل بشكل فورى مع أى شكوى.. ويؤكدون: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين..فيديو

الأحد، 25 أكتوبر 2020 04:34 م
المحافظون يكشفون لـ"اليوم السابع "تفاصيل اليوم الثانى من انتخابات النواب.. أسوان: الإقبال جيد ونراهن على وعى المواطن.. والفيوم: نتعامل بشكل فورى مع أى شكوى.. ويؤكدون: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين..فيديو المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية
المحافظات – رباب الجالى –حسن مشالى - أحمد مرعى - عبد الله صلاح- محمود مقبول- وائل محمد- ناصر جودة- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقي" اليوم السابع"، مع بعض محافظى المرحلة الأولى لكشف تفاصيل اليوم الثانى من انتخابات مجلس النواب 2020، وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن نسب الإقبال على انتخابات مجلس النواب فى يومها الثانى جيدة معلقا: "راضيين عنها"، مشيرا إلى أنه يراهن على وعى المواطن الأسوانى وثقافته وبالتالى يتوقع زيادة الإقبال خلال الفترة المسائية وقبل إغلاق لجان الاقتراع.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (16)

وأضاف محافظ أسوان، لـ"اليوم السابع"، على هامش تفقده لجنة الشابات المسلمات بالدائرة الأولى بمدينة أسوان، اليوم الأحد، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة بين كافة المرشحين، لافتا إلى أن المواطن الأسوانى عليه أن يختار المرشح الذى سيخدمه، وبالتالى يساعد الأجهزة التنفيذية فى تحقيق متطلبات الشارع الأسوانى وتخفيف العبء على التنفيذيين، مما يساعد المحافظة والحكومة فى ذلك بأن يكون النواب على قدر المسئولية.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (3)

وقال اللواء عطية، إنه تابع وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الفيروس لا زال موجودا، موضحا أنه لم يرصد أى شكاوى تشوب العملية الانتخابية حتى الان، مشيدا بالتنظيم والتأمين الجيد من جانب الشرطة والقائمين على اللجان الانتخابية.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، أن غرفة العمليات التى تم تشكيلها بمحافظة الفيوم وبها ممثلين عن كافة الجهات تتابع لحظة بلحظة ويتم التعامل الفورى مع أى شكوى وتفاديها والعمل على حلها على الفور.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (13)

ولفت المحافظ، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يتم تدعيم اللجان بشكل مستمر بكافة الكمامات والأدوات المطلوبة لاتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد المحافظ، أنه خلال جولته التفقدية اليوم للجان لاحظ وجود مقهى مخالف بجانب إحدى اللجان وتقرر غلقه على الفور واتخاذ الإجراء اللازم.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (9)

وأشار المحافظ إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد والاقبال يتزايد وانه سيتم متابعة عملية نقل الصناديق بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

 

كما تفقد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، لليوم الثانى على التوالى، عددا من اللجان الفرعية، بنطاق مركزى سوهاج وأخميم وحى غرب، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، وتوفير كافة أوجه الدعم لعناصر العملية الانتخابية من قضاة ومشرفين وناخبين.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (12)

وبدأ المحافظ جولته بمتابعة 3 لجان فرعية بمدرسة الشهيد طيار محمد كامل الثانوية بنات بحى غرب، ثم تفقد لجنتى مدرسة روافع القصير الابتدائية بمركز سوهاج، ولجنة مدرسة جزيرة محروس الابتدائية بأخميم، حيث اطمأن من المستشارين رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والدعم اللازم، والالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا حفاظا على سلامة جميع عناصر العملية الانتخابية.

 

ووجه "الفقى" رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق التام وتذليل أى عقبات، وتكثيف أعمال النظافة وتطهير اللجان، وأماكن انتظار الناخبين، مؤكدا على توفير كافة سبل الدعم لذوى الإعاقة، وكبار السن للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (11)

 

وأشار محافظ سوهاج إلى انتظام سير العملية الانتخابية لليوم الثانى على التوالى، وعدم تلقى غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لأى شكاوى حتى الآن، مناشدا جميع المواطنين ممن لهم حق التصويت بالنزول والمشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الدستورى، مؤكدا وقوف المحافظة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

وقال محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، أنه يتم العمل بكل جدية داخل الغرفة على مدار الساعة لمتابعة سير العملية الانتخابية والتعامل الفورى مع أى حالات طارئة وسرعة حلها لضمان انتظام العملية الانتخابية.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (7)

وأضاف نائب محافظ الأقصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، على أن غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، تواصل عملها لليوم الثانى على التوالى، حيث تم فتح وانتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك فى تمام الساعة التاسعة صباحًا.

 

وأكد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، أنه تباشر غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها على مدار الساعة لمتابعة سير العملية الانتخابية والتعامل الفورى مع أى حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات لمواجهة أى طوارئ، وذلك فى إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (6)

فيما قال محسن الشامى مسئول غرفة عمليات الأقصر، أن الغرفة منعقدة فى اليوم الأول للانتخابات من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وفى اليوم الثانى ستعمل حتى نهاية الفرز لمتابعة اللجان اولا بأول.

 

وناشد محسن الشامى الناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، كما تناشد الناخبين بضرورة الاشتراك بكثافة فى ذلك الاستحقاق الانتخابى ومباشرة حقهم الدستورى والتعبير عن رأيهم بكل حرية لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم واستكمال المسيرة نحو مستقبل أفضل لمصرنا الغالية، حيث أنه فى الأقصر، يصوت 833 ألفا و557 ناخبًا، بـ 201 لجنة فرعية، موزعة بـ3 دوائر، ومخصص لها 3 مقاعد "فردى" و4 مقاعد "قائمة".

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (15)

كما أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا جولة تفقدية بالمقرات الانتخابية فى مدينتى دشنا وقنا، للاطمئنان على انتظام سير العملية الانتخابية فى ثانى أيام التصويت، مؤكدا على انتظام فتح جميع اللجان أمام الناخبين فى مواعيدها. وأوضح الداودى أن قنا تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى الـ 14 التى تجرى بها انتخابات مجلس النواب 2020 .

 

وقال المحافظ أن اليوم الأول من التصويت انقضى دون حدوث أى مشاكل فى اللجان الانتخابية، حيث لم تتلق غرفة العمليات المركزية أى إخطار يفيد بوقوع مشكلة فى محيط وداخل اللجان، مضيفا أن عملية التصويت تتم تحت إشراف قضائى كامل ووسط تأمين شامل من قوات الشرطة المصرية.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (2)

وأشاد المحافظ بالإقبال الكبير من قِبل المواطنين على اللجان من مختلف الفئات العمرية، لافتا إلى أن المرأة كعادتها تصدرت المشهد أمام المقار الانتخابية وهو ما يؤكد ارتفاع مستوى الوعى لدى المواطنين، وحرصهم على المشاركة بفاعلية لاختيار ممثليهم فى مجلس النواب.

 

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على انتظام فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة فى تمام الساعة التاسعة صباحًا فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس النواب للإدلاء بأصواتهم بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين على اللجان وسط تواجد أمنى مكثف مشيرًا إلى عدم تلقى غرفة عمليات المحافظة أى بلاغات أو رصد لأى خروقات فى اليوم الأول حيث جرت بهدوء دون أى مشاكل.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (17)

جاء ذلك خلال متابعته لتقرير غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة المنعقدة بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى سكرتير مساعد المحافظة والعقيد محمود صبحى المستشار العسكرى للمحافظة ويحيى زكريا مدير إدارة الأزمات والعديد من القيادات الأمنية والعسكرية وممثلى المديريات الخدمية والهيئات المختلفة

 

وأوضح المحافظ، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية حيث تم تعقيم جميع اللجان عقب انتهاء اليوم الأول وصباح اليوم مع التزام جميع المشرفين والناخبين المتواجدين باللجان بارتداء الكمامات وتوفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحه الناخبين.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (1)

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بمجمع دمنهور الثقافى فى اليوم الثانى، انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية أمام الناخبين فى المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذانًا ببدء فعاليات اليوم الثانى من انتخابات مجلس النواب 2020 .

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (4)

كما أنه قد توافد المواطنين على لجان الاقتراع، قبل دقائق من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أن هناك ربط بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافى برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب فى اى موقف.

المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (5)

جاء ذلك، خلال متابعته العملية الانتخابية، ورئاسته غرفة العمليات الرئيسية بحضور نهال بلبع نائب المحافظ وحازم الأشمونى السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد وممثلى كافة الجهات المعنية، حيث يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

 

وأشاد اللواء هشام آمنة بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدا أننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 653 مركزا انتخابيا يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية لاستقبال 4 ملايين و12 ألفا و338 ناخبا .

 

كما أجرى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأحد، جولة تفقدية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، وذلك لمتابعة انتظام أعمال اللجان لاستقبال الناخبين، وعدم وجود أى معوقات حيث تفقد محافظ مطروح لجنة مجمع أبو بكر الصديق ومتابعة تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية باللجان والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة من استراحات ومظلات لانتظار الناخبين أمام اللجان مع التيسير على المرضى وكبار السن للإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر، مشيدا بالأقبال المتزايد من قبل المواطنين بالمحافظة على اللجان الانتخابية لاختيار من يمثلهم فى انتخابات مجلس النواب وممارسة حقهم الدستورى.

 

وقال بلال حبش نائب محافظ بنى سويف، أن غرفة عمليات المحافظة تتابع العملية الانتخابية على مدار الساعة، مؤكدا أن الغرفة رصدت اقبال ملحوظ فى اليوم الثانى من العملية الانتخابية من خلال رصد الوحدات المحلية بالمدن والقرى. 

 

وأضاف بلال حبش، أن الإقبال فى اليوم الثانى كان ملحوظ من قبل السيدات وخاصة فى القرى عن المدن،، موضحا أن غرفة العمليات المركزية رصدت تزايد توافد الناخبين بالمقارنة بالانتخابات السابقة الخاصة بانتخابات الشيوخ مشيرا إلى أنه تم رصد توافد فئة الشباب فى تلك الانتخابات.

 

واضاف بلال حبش أن محافظة بنى سويف جهزت 4 لجان عامة تغطى مراكز ومدن المحافظة السبع، بواقع : لجنة بمقر مركز شباب بنى سويف الجديدة شرق النيل، وتضم (قسم شرطة بنى سويف"بندر"، وقسم شرطة بنى سويف الجديدة "شرق النيل" ومركز شرطة بنى سويف"، ولجنة ثانية بمقر مدرسة الشهيد أحمد محمد كامل بيومى ث بنات وتضم "مركزى ناصر والواسطى"، ولجنة ثالثة بمقر مركز شباب اهناسيا، ولجنة رابعة بمقر مركز شباب مدينة ببا وتضم "مراكز ببا، سمسطا والفشن.

 
المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (8)
 
المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (10)
 
 
المحافظون يتابعون سير الانتخابات البرلمانية (14)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة