خالد صلاح

بعثة الجامعة العربية لتليفزيون اليوم السابع: مشاركة لافتة للشباب والمرأة فى الانتخابات

الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:08 م
بعثة الجامعة العربية لتليفزيون اليوم السابع: مشاركة لافتة للشباب والمرأة فى الانتخابات تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير أحمد رشيد خطابي رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب، إن انتخابات مجلس النواب تمت في جو من التنظيم والسلاسة، كما أنه كان هناك حرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية وهو ما طمئن الناخبين وشجعهم على المشاركة في عملية التصويت.

وأضاف السفير خطابي خلال التغطية الموسعة لتليفزيون اليوم السابع، ان بعثة الجامعة العربية كان لها متابعين في عدد من المحافظات التي تمت فيها انتخابات المرحلة الأولى ، وتضم 8 جنسيات عربية، مؤكدا ان تشكيل البعثة يأتي استجابة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتوجيه الأمين العام للجامعة العربية ، ومن منطلق حرص الجامعة العربية على التفاعل البناء على المسارات الانتخابية ودعم دولة القانون.

وقال السفير خطابي حول ما رصدوه بشأن العملية الانتخابية ، انه من خلال التقارير التي وردت من المواقع التابعة لهم ، ان الانتخابات تمت فى أجواء إيجابية وسلسلة وانضباط ، مشيرا إلى أنه كان هناك حضور وإقبال كثيف في اليوم الثانى من الانتخابات لفئات مختلفة من المواطنين على رأسهم الشباب والنساء.

وعن وجود مخالفات تم رصدها قال ، الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت عدم وجود شكاوى أو خروقات لسلامة الاقتراع ، مشيرا إلى أن الاستقلال القضائى الكامل بعيدا عن كل الأجهزة الإدارية والتنفيذية كان عامل محايد وهو ضمانة لنزاهة الانتخابات.

وشدد السفير خطابي على أن مشاركة المرأة المصرية كانت واضحة ، وان المرأة تصدرت المشهد الانتخابي وهو ما كان واضحة في كافة الانتخابات الأخيرة ، مشيرا إلى أن دعم القيادة السياسية للمرأة وحقوقها وتخصيص نسبة لها 25% في البرلمان هو ما شجعها على المشاركة في الحياة السياسية.

وأكد السفير خطابي على ان تطبيق الإجراءات الاحترازية كان عامل مشجع للناخبين عهلى المشاركة ، حيث كانت المشاركة آمنة وهادئة للناخب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة