خالد صلاح

تليفزيون اليوم السابع يرصد علمية فرز أصوات الناخبين فى لجان الانتخابات

الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:04 م
تليفزيون اليوم السابع يرصد علمية فرز أصوات الناخبين فى لجان الانتخابات تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية موسعة حول انتهاء فترة التصويت في انتخابات مجلس النواب، وبدء عملية الفرز في اللجان الانتخابية بعدد من محافظات المرحلة الأولى التي تضم 14 محافظة.

ونقل تليفزيون اليوم السابع من خلال المراسلين بعدد من المحافظات لقطات حية ومباشرة من عملية فرز أصوات الناخبين داخل اللجان الفرعية.

ففي محافظة بنى سويف، تم إغلاق أبواب اللجان الساعة التاسعة مساءا مع السماح للمتواجدين بالداخل من الإدلاء بأصواتهم، وبعد الانتهاء من إدلاء جميع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم تم البدء في عملية الفرز.

وشهدت اللجان في قرى محافظة بني سويف إقبال متزايد في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب.

وفى محافظة الإسكندرية، شهدت اللجان توافد كبير للناخبين على مدار اليوم الثاني للانتخابات، في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبعد التأكد من عدم وجود أي ناخب داخل اللجان تم البدء في علمية الفرز في تمام الساعة التاسعة.

 

وبدأ القضاة فى فرز الأصوات، باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذي أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة بكل دائرة، حيث يتم تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمي، والتي تعلن رسميا وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه أول نوفمبر المقبل.

 

في النظام الفردى، يفوز المرشح، إذا حصل على الأغلبية المطلقة، وهى"50% + 1" من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، ويكون عددهم، ضعف المقاعد المخصصة للدائرة، أي بمعدل مرشحين لكل مقعد.

وتجرى جولة الإعادة بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفى الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته، بنفس الـ 14 محافظة وهى "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح"، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى، بفوز 284 نائبا "فردى وقوائم" فى موعد أقصاه، 30 نوفمبر المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة