خالد صلاح

رئيس "المعرفة الدولية" يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل ثانى عام دراسى للجامعة بالعاصمة الإدارية.. محمود علام : قدمنا 5% منحا دراسية.. ولدينا 750 طالبًا.. ويؤكد على تفعيل "التعليم الهجين".. والعمل في مناخ صحى

الأحد، 25 أكتوبر 2020 04:00 م
رئيس "المعرفة الدولية" يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل ثانى عام دراسى للجامعة بالعاصمة الإدارية.. محمود علام : قدمنا 5% منحا دراسية.. ولدينا 750 طالبًا.. ويؤكد على تفعيل "التعليم الهجين".. والعمل في مناخ صحى الدكتور محمود علام، رئيس جامعات المعرفة الدولية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود علام، رئيس جامعات المعرفة الدولية، "The Knowledge Hub Universities"، تفاصيل بدء العام الدراسي الثاني لفرع جامعة كوفينتري الذي تستضيفة جامعات المعرفة الدولية بمقارها في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن هناك تطبيقا كاملا لكافة الإجراءات الاحترازية، ونظام "التعليم الهجين".

 

وقال رئيس جامعات المعرفة الدولية، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة تطبق نظام التعليم الهجين، من خلال حضور الطالب على مدار يومين فقط فى الأسبوع للدراسة النظرية والأنشطة الدراسية، مع استكمال الدراسة "أونلاين" باقى أيام الأسبوع.

حضور الطالب بالجامعة على مدار يومين فقط

وأوضح أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، من خلال حضور الطلاب على مدار يومين فقط في الأسبوع، لضمان تقليل الكثافة الطلابية بقاعات الفصول أو المعامل أو أتوبيسات الجامعة، مع تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

 

وأشار إلى أن الجامعة تضم 750 طالبًا، موزعين على 4 كليات "الهندسة - الحاسبات - كلية التصميم والإعلام الرقمي – إدارة الأعمال"، لافتًا إلى أنه يتم مراعاة الكثافات الطلابية، مع تعقيم بصفة مستمرة، لجميع أماكن تواجد الطلاب وأتوبيسات الجامعة، وهناك تعليمات بضرورة التزام الطلاب بارتداء الكمامات، كما يتم وضع إرشادات بكافة مباني الجامعة، عن مواجهة كورونا، وعن طرق الحركة وكثافة المصاعد، بما يضمن سلامة الطلاب في مناخ وجو صحي.

 

وتابع: "طبيعة العمل الأونلاين أسهل في بعض التخصصات، ولكن بعض التخصصات كالهندسة تتطلب حضور أكبر، وبالتالي يتم عمل أنشطة ويتم اتخاذ الاحتياطات في المعامل.. فالمعمل الذي يسع 30 طالبًا يتم تخفيض عدد الطلاب فيه لأقل من النصف، فيصل لـ 14 و12 طالب فقط".

 

وحول تعاون "جامعات المعرفة" بالجامعة الأم، قال: "ملتزمون بكل ما تقدمه الجامعة الأم جامعة "Coventry University” البريطانية.. والفصل الدراسى يسير بنفس الطريقة والأسلوب والمواعيد.. وكل ما تقدمه Coventry University تقدمه  جامعات المعرفة".

 

وفيما يتعلق بالمنح الدراسية، قال الجامعة تقدم منحًا للطلبة الذين يواجهون ظروف اقتصادية ويستحقون الدعم، ومنحًا للتفوق العلمي والرياضي، تماشيًا مع سياسة الجامعة الأم في إنجلترا، ويتم توفير المنح من خلال تمويل مؤسسة "السويدي"، كما قدمت الجامعة هذا العام منحًا بنسبة 5%، بجانب منح منحة خاصة في أول عامين، كنوع لتشجيع الطلاب للانضمام للجامعة، وهذا انطلاقًا من الدور المجتمعي للمؤسسة وتوفير التعليم لأكبر عدد من الطلبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة