خالد صلاح

فشل مفاوضات فحص خزان صافر.. الحكومة اليمنية تعلن فشل المساعى الدولية لإقناع الحوثيين بالسماح لفريق أممى بفحص الخزان.. والتحالف العربى يعترض مسيرتين للمليشيات مفخختين استهدفتا السعودية

الأحد، 25 أكتوبر 2020 11:00 م
فشل مفاوضات فحص خزان صافر.. الحكومة اليمنية تعلن فشل المساعى الدولية لإقناع الحوثيين بالسماح لفريق أممى بفحص الخزان.. والتحالف العربى يعترض مسيرتين للمليشيات مفخختين استهدفتا السعودية الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر جهود التحالف العربى في اليمن الذى تقوده المملكة العربية السعودية في مواجهة صواريخ الحوثيين، في الوقت الذى أكدت فيه الحكومة اليمنية، فشل المساعي الدولية لإقناع الحوثي السماح لفريق أممي بفحص خزان صافر

في هذا السياق اعترضت قوات التحالف العربى في اليمن، اليوم الأحد، طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخباربة، قال التحالف العربى في اليمن، بعد ظهر الأحد، إنه تم اعتراض وتدمير طائره بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة.

وفى ذات اليوم أيضا، أعلن التحالف العربى في اليمن،  أنه تم اعتراض مسيرة مفخخة وتدمير في الأجواء اليمنية بعد أن أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه السعودية.

والسبت أيضا، أعلنت قوات التحالف العربى في اليمن، اعترض طائرة مسيّرة حوثية استهدفت الأراضي الواقعة جنوبي السعودية، وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها مليشيات الحوثي الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمده لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وكان الدفاع المدني في منطقة عسير بالسعودية أفاد بسقوط شظايا على المدنيين والأعيان المدنية بسراة عبيدة جراء اعتراض طائرة دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية، نتج عن ذلك إصابة أحد المدنيين من المواطنين بإصابة طفيفة، كما تضررت 5 منازل و3 مركبات مدنية.

من جانبه أكد وزير الإعلام اليمنى، معمر الإرياني فشل المساعي الدولية في إقناع مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط ‎صافر.

وقال وزير الإعلام اليمنى في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أنه أصبح واضحا فشل كل المساعي الدولية التي بذلت طيلة الاشهر الماضية في إقناع مليشيا الحوثي بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط ‎صافر واحتواء مخاطر انفجار أو تسرب أو غرق الناقلة التي ظهرت مؤشراتها بوضوح في صور حديثة للأقمار الصناعية".

واضاف وزير الإعلام اليمنى، أن مليشيا الحوثي تواصل منذ اعوام تلاعبها بالملف ومحاولة توظيفه لتحقيق مكاسب سياسية ومالية دون اي اكتراث بالنتائج الكارثية البيئية والاقتصادية المروعة والخسائر التي تقدّر بعشرات المليارات من الدولارات في حال انفجار او غرق الناقلة وتسرب اكثر من مليون برميل نفط الى البحر الاحمر".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي ومجلس الامن الذي يتحمل المسئولية الرئيسية عن صون الأمن والسلم الدوليين بالتحرك الفوري لوقف هذه الكارثة المحتملة التي ستلقى بظلالها لعشرات السنوات القادمة، وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لاحتواء مخاطر الناقلة ‎صافر على اليمن والإقليم وخطوط الملاحة الدولية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة