خالد صلاح

محافظة القاهرة تلغى الطابور الصباحى لمواجهة كورونا وتوجه بتحويل أى فصل يظهر به إصابات لـ"أون لاين".. وتلزم الجميع بارتداء الكمامات والتواصل مع الطلبة الغائبين لمعرفة السبب.. وتمنع الاستخدام السيئ للسبورة الذكية

الأحد، 25 أكتوبر 2020 01:00 م
محافظة القاهرة تلغى الطابور الصباحى لمواجهة كورونا وتوجه بتحويل أى فصل يظهر به إصابات لـ"أون لاين".. وتلزم الجميع بارتداء الكمامات والتواصل مع الطلبة الغائبين لمعرفة السبب.. وتمنع الاستخدام السيئ للسبورة الذكية القاهرة تلغى طابور الصباح
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع بدء الأسبوع الثانى للعام الدراسى الجديد، حرصت محافظة القاهرة على منع التزاحم فى المدارس، بداية من دخول الطلاب المدرسة حتى خروجهم، حيث قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إلغاء الطابور الصباحى، مع تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا، وغلق أى فصل تظهر به إصابات وتحويله للتعليم أون لاين.
 
وطبقت مدارس محافظة القاهرة، اليوم قرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بإلغاء طابور الصباح، ضمن خطط مواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، حيث تم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول، كما تنفذ المدارس خلال اليوم، أكثر من فسحة باليوم الدراسى، مع إلزام جميع العاملين بالمدرسة بارتداء الكمامة ومنع أى معلم دخول الفصل بدون الكمامة، بالإضافة إلى توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة .
 
وعقد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم القاهرة، اجتماعا أمس مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية أون لاين، لمناقش تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،  بحضور محمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجربيات، وجميع قيادات المديرية وتم تعميم كافة كافة توجيهات محافظ القاهرة، على أن يبدأ تطبيقها صباح اليوم مع بداية الأسبوع الثانى للدراسة.
 
وشدد محافظ القاهرة على تواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة إلا بشكل رسمى ، وتواصل المدارس مع مجلس الأمناء  للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسة من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.
 
وأكد مدير المديرية على التأكيد على المدير العام تكثيف المتابعات ومراجعة خطط المتابعة، وعلي وكيل الإدارة المرور على أكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات بحيث يتم تغطية جميع  مدارس الإدارة فى أسبوع واحد.
 
وأكد مدير عام التعليم العام على بدء المتابعة باكر قبل دخول الطلبة للمدرسة بحيث يتأكد من توافر الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل المدرسة وتوافر الكحول والمطهرات وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق إجراءات التباعد، والتأكيد على أن الفصل لا يزيد عن 25 طالبا والتأكيد على إعلان جداول مصادر التعلم (اون لاين ) ليتابعها ولي الأمر بجانب جدول الحصص .
 
وشدد مدير المديرية على الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية وأجهزة التابلت وتفعيلها، وعلى مسئولي التربية الإجتماعية بالإدارات التواصل مع أولياء أمور الطلبة الغائبين لمعرفة سبب الغياب واطمئنان ولى الأمر حتى يعود الطفل للمدرسة وعدم الخوض في الإشاعات المغرضة وذلك للحد من غياب الطلاب ، وعمل لقاءات "محاضرات – ندوات" لتوعية للطلاب وأولياء الأمور وتعريفهم بطرق الوقاية من انتشار الفيروس والحد من التجمعات حفاظاً على الصحة العامة ، ومتابعة سلوكيات الطلبة ورصد اى سلبية ويتم عمل اللقاءات اللازمة للحد منها.
 
كما شدد مدير المديرية على مسئولي المدارس الثانوية، أن يتم غلق السبورة الذكية ( password)  وعدم السماح للطلاب بتشغيلها منفردين وتشغيل عليها أفلام وخلافه وإذا ثبت غير ذلك سيحاسب "رائد الفصل - مشرف الدور - معلم  الحصة - المشرف العام - مدير المدرسة"، والحفاظ علي الأجهزة الإلكترونية وأثاث المدرسة.
 
ووجه عطية بغلق أى فصل حال حدوث أى عدوة به ، ويتخذ القرار بتحويل التعليم في ذلك الفصل لأون لاين ، بالتنسيق مع المديرية والمنطقة الطبية، ورش الفصول والمقاعد يوميا ، والتأكيد علي نظافة دورات المياه وتطهيرها أول بأول، وضبط الماسح الحرارى، والتأكيد علي دور ويقظة الزائرة الصحية وتشديد الإجراءات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة