خالد صلاح

أرقام يجب معرفتها عن نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 05:40 م
أرقام يجب معرفتها عن نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بتليفزيون اليوم السابع تغطية الانتخابات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من الهيئة الوطنية للانتخابات، أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر، استضافت خلالها الزميل إبراهيم قاسم نائب رئيس القسم القضائى باليوم السابع، والذى وافانا بآخر مستجدات العملية الانتخابية، والتى انتهت فيها مرحلة الإدلاء بالأصوات، وفرز الأصوات.

وقال الزميل إبراهيم قاسم، إنه بعد انتهاء عملية الفرز وإعلان اللجان العامة للحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم، يتم إرسال هذه اللجان إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، التي تقوم بمراجعتها والتدقيق فيها، وبعدها تلقى التظلمات من المرشحين، وهى العملية التي استمرت حتى صباح اليوم.

 

رغدة بكر
رغدة بكر

وأكد الزميل إبراهيم قاسم، إن باب التظلمات سيظل مفتوحا لمدة 24 ساعة، للمرشحين الذين يطالبون بإعادة الفرز، وأن نتائج اللجان العامة حتى الآن لم تصل بالكامل، وأن غرفة العمليات أشارت إلى أن نسبة المشاركة حوالي من 28% إلى 30%.

وأشار الزميل إبراهيم قاسم، إلى أن الهيئة الوطنية تقوم بعملية تدقيق وإعادة تجميع أعمال الفرز، بما يضمن أن تكون النتيجة النهائية دقيقة بنسبة 100%.

وتابع الزميل إبراهيم قاسم، إن النتيجة النهائية للمرحلة الأولى من الانتخابات، سيعلن عنها بشكل رسمي يوم 1 نوفمبر، خاصة أن هناك 4 محافظات لم تصل نتائجها بعد للهيئة الوطنية، كما أن اللجنة الوطنية استلمت أصوات المصريين في الخارج بالأمس، ولم يتم إضافتها حتى الآن فى الإحصاءات التى أعلنت عنها اللجان العامة.

 

وأضاف الزميل إبراهيم قاسم: "إننا لم نجد أى خروقات تؤثر على سير العملية الانتخابية برمتها، وأن هناك مخالفات شابت العمليات الانتخابية في الماضي لم تكن موجودة مطلقا، فلم نسمع مثلا عن البطاقة الدوارة، أو المال السياسي وغيرها من المخالفات".

وأكد نائب رئيس القسم القضائي باليوم السابع، أن الهيئة الوطنية أدارت العملية الانتخابية في ظل ظروف غير مسبوقة، من انتشار فيروس كورونا، وهو التحدي الذى نجحت فيه الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث وفرت معدات التعقيم والوقاية والكمامات وغيرها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة