خالد صلاح

أستراليا: العزل العام أنقذ حياة 400 شخص من الموت بفيروس كورونا

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 08:44 ص
أستراليا: العزل العام أنقذ حياة 400 شخص من الموت بفيروس كورونا اغلاق صحى كورونا - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت ورقة بحثية نُشرت اليوم الإثنين، أن تدابير التباعد الاجتماعي والعزل العام في أستراليا لم يؤد فقط إلى إبطاء انتشار كوفيد-19 ولكنها أنقذت حياة نحو 400 شخص كان من المتوقع أن يتوفوا في يونيو، بسبب أمراض في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي.
 
وقال معهد الخبراء الاكتواريين بعد مراجعة أحدث بيانات رسمية للوفيات في أستراليا إن هناك تراجعا بين عدد حالات الوفاة التي تم التحقق منها والعدد المتوقع خلال يونيو، والذي خلص إلى أنه نتيجة انخفاض أمراض الجهاز التنفسي.
 
وقالت جينيفر لانج ، منسقة مجموعة التصدي لكوفيد-19 بالمعهد "من الواضح أن عمليات الإغلاق وإجراءات التحكم الأخرى في كوفيد-19 تسببت في صعوبات كبيرة للكثيرين في أستراليا. سيكون هناك بالتأكيد عواقب متوسطة وطويلة الأجل على الصحة البدنية والعقلية والاقتصاد".
 
وأضافت أن "هذه الإجراءات لم تنقذ أستراليين كثيرين من مرض كوفيد -19 والوفاة فحسب ، بل قللت أيضا الوفيات جراء عدد من الأسباب الأخرى."
 
وأغلقت أستراليا قطاعات كبيرة من اقتصادها في مارس، وفرضت قيودا على عدد المسموح لهم بالتجمع معا وأغلقت حدودها الدولية لإبطاء انتشار الفيروس.
 
وعلى الرغم من أن هذه الإجراءات أثرت بشكل كبير على اقتصاد البلاد فقد سجلت أستراليا حتى الآن ما يزيد قليلاً عن 27500 إصابة بكوفيد-19 وهو عدد أقل بكثير من دول متقدمة أخرى كثيرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة