خالد صلاح

إنفانتينو يهنئ عمرو الجناينى بعيد ميلاده: عاما مليئا بالسعادة

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 02:15 م
إنفانتينو يهنئ عمرو الجناينى بعيد ميلاده: عاما مليئا بالسعادة الجناينى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، برقية تهنئة من جيانى إنفانتينورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمناسبة عيد ميلاده. وقال رئيس الاتحاد الدولي في رسالته للجنايني: أتمنى لك عيد ميلاد سعيد، وأن يكون هذا اليوم مليئًا بالسعادة، ونأمل أن نواصل العمل معًا من أجل مستقبل هذه اللعبة الجميلة التى توحدنا جميعًا.
 
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي، أغتنم هذه الفرصة لأشكركم على جهودكم ومساهمتكم فى تطوير رياضتنا وتعزيز قيمها فى مصر.. أتمنى لك صحة جيدة، ولعائلتك وأصدقائك وأحبائك، وأتطلع إلى رؤيتك مرة أخرى قريبًا.. مع تمنياتى بالنجاح".
 
الجناينى
الجناينى

على صعيد مختلف، أكد وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن النادى الأهلى سيتسلم درع الدورى العام يوم 31 أكتوبر الجارى فى المباراة الأخيرة بالدورى أمام طلائع الجيش، بعد حسم الدورى للمرة الـ42 فى تاريخه، لافتا إلى أن مراسم التتويج ستتم داخل أرض الملعب بعد انتهاء المباراة، وسيقوم عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة بتسليم الدرع للأهلى دون السماح بحضور إضافى فى المباراة، وسيتم الاقتصار فقط على أعضاء مجلس إدارة الأهلى وطلائع الجيش ولاعبى الفريقين، بجانب العاملين بالشركة الراعية للكرة المصرية.

وترسل اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة خطاباً إلى النادى الأهلى، خلال الساعات المقبلة، من أجل إرسال درع الدورى لاتحاد الكرة قبل مباراة طلائع الجيش، حتى يتمكن اتحاد الكرة من تجهيز الدرع استعداداً لتسليمه للفريق الأحمر نهاية الموسم، بعدما حسم اللقب للمرة الـ42 فى تاريخه.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن اللائحة تنص على أن يرسل الفريق صاحب اللقب درع الدورى لاتحاد الكرة قبل انتهاء المسابقة بـ15 يوماً حتى يتم تجهيزه للفريق الفائز، سواء نفس الفريق أو أى فريق آخر، مشيراً إلى أن اللائحة لا تلزم اتحاد الكرة بتسليم الفريق الفائز بالدرع فى الملعب أو بتحديد موعد للتسليم، لاسيما أن هذه الأمور تخضع لأمور تسويقية وتتم بالاتفاق مع الرعاة، إلا أن اتحاد الكرة قرر تسليم الدرع للأهلى فى آخر مباراة وهى مباراة طلائع الجيش.

على صعيد مختلف، وضعت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، بندا فى اللائحة الجديدة يسمح لأعضاء المجلس الجديد بالحصول على مكافآت وبدلات نظير عملهم فى الجبلاية، وتراجع أعضاء اللجنة الخماسية عن فكرة وضع رواتب شهرية للأعضاء مقابل التفرغ الكامل للعمل فى اتحاد الكرة بعد الاتفاق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

على صعيد متصل، أخطر أعضاء اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، مسئولى أندية الجمعية العمومية للجبلاية شفويا بإقامة الجمعية العمومية الطارئة لمناقشة واعتماد اللائحة الجديدة يوم 10 نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن ترسل اللجنة الخماسية اللائحة الجديدة للأندية الأسبوع الجارى حال وصول موافقة الفيفا على الصيغة النهائية للائحة الجديدة.

ويعتبر أهم البنود فى اللائحة الجديدة،يتكون المجلس الجديد من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و7 أعضاء بينهم سيدة واحدة على الأقل، ويتم اختيار نائب الرئيس من الخارج أى بالانتخاب بمعرفة الجمعية العمومية وليس من الداخل، ويتم تطبيق بند الـ8 سنوات بشكل تصاعدى أو على المنصب، بحيث يحق لكل مرشح قضاء 8 سنوات على منصب العضوية أو النائب فقط ولا يحق له الترشح أكثر من مرتين على نفس المنصب.ويتم تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعى، بحيث لا يحق لأعضاء المجلس السابقين خوض الانتخابات على مقاعد العضوية ولكن على منصب النائب أو الرئيس، وبند تضارب المصالح بحيث لا يحق لأى مرشح خوض الانتخابات إلا بعد تقديم استقالته من عدة مجالات تم تحديدها فى اللائحة والتى لها علاقة بالرياضة مثل التسويق الرياضى والاعلام الرياضى ووكلاء اللاعبين وغيرها، والغاء مجالس إدارة المناطق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة